تستمع الآن

مجلس الوزراء يرد على أنباء فرض حظر التجوال بسبب «فيروس كورونا»

الأحد - ١٥ مارس ٢٠٢٠

حرص هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزارء، الرد على الرسالة المتداولة بشأن فرض حظر التجوال، من الثلاثاء المقبل، بسبب فيروس “كورونا” شائعة، لا أساس لها من الصحة.

وأضاف يونس عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أن الشائعة غرضها أن يتوافد المواطنين على الهايبرات والسوبر ماركت، موضحًا: “وبكده أي حد مريض هيعدي الكل”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد، يوم الأحد، اجتماعاً لاستعراض رصيد المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية، وكذا مراجعة تأثير موجة الطقس السيئ على المحاصيل الزراعية، بحضور الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمحاسب السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ووجّه رئيس الوزراء بضرورة العمل على توفير المخزون الكافي من السلع للمواطنين، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وأن يتم التعامل “بقبضة من حديد” مع المتاجرين بالسلع والذين يتعمدون إخفاءها، أو يرفعون الأسعار بلا مبرر، قائلاً: “تعاملوا معهم بمنتهى الشدة.. لن نسمح لأحد بأن يخلق أزمة، ولن نرحم المتاجرين والمتربحين من الأزمات”، مٌكلفا مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك بشن حملات على المخالفين بجميع المحافظات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك