تستمع الآن

مجلس الوزراء: «لم نصل للحالة التي تستدعي تأجيل الدراسة كليًا أو جزئيًا»

الإثنين - ٠٩ مارس ٢٠٢٠

رد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، على مطالبات بعض أولياء الأمور بتعليق الدراسة في المدارس بسبب «فيروس كورونا»، مشددا على أن الدولة تتخذ إجراءاتها وفقا لمعطيات وتقييم الحالة لديها.

وأشار نادر سعد إلى أن مصر لم تصل إلى المرحلة التي تستدعي تعطيل الدراسة سواء جزئيًا أو كليًا، مضيفًا:«يتم تقييم الموقف على مدار الساعة، لنكون على أهبة الاستعداد لحدوث أي حالات طارئة خلال الفترة المقبلة»، وذلك في تصريحات لـ«اليوم السابع».

كانت الشركة الوطنية مصر للطيران قد أعلنت تعليق رحلاتها إلى جميع المدن السعودية، بدءًا من 9 مارس حتى إشعار آخر.

وأكدت مصر للطيران في بيان منذ قليل، قائلة: «بالإشارة إلى القرار الصادر مساء أمس من الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بوقف الرحلات من وإلي عدة دول ومن بينها مصر، تقرر تعليق الرحلات حتى إشعار آخر».

كانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى 9 دول بينهم مصر للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا.

5 أشهر لإنتاج لقاح كورونا

فيما قال د. محمد أحمد، رئيس الفريق البحثي لإنتاج لقاح لفيروس كورونا بالمركز القومي للبحوث، إن مصر توجهت لإنتاج لقاح لـ«كورونا» مثل بقية دول العالم التي بدأت في تجارب للقاحات وأدوية للفيروس.

وأوضح في مداخلة مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج «كل يوم»، إن مصر تعمل على لقاح وليس دواء، لأن الأخير يحتاج لوجود الفيروس نفسه للعمل عليه وهو ما لم يكن متاحًا، مشيرًا إلى أن اللقاح له دور وقائي بينما الدواء علاجي.

وأكد د. محمد أحمد، أن إنتاج اللقاح يستغرق نحو 4 أو 5 أشهر في المعمل، قبل الانتهاء من اللقاح المرشح ثم تأتي بعد ذلك مرحلة التجارب الطبية لإثبات فاعليته، مضيفًا أن مصر تتواصل مع أمريكا وفرنسا وهونج كونج والصين وألمانيا في هذا الشأن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك