تستمع الآن

ما سر انتشار رائحة الياسمين والفل في هواء الإسكندرية؟

الثلاثاء - ٣١ مارس ٢٠٢٠

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في مدينة الإسكندرية منشورات تؤكد انتشار رائحة الياسمين والفل في هواء المدينة الساحلية وذلك في مختلف مناطق المدينة.

وهو ما فتح العديد من أبواب التكهنات والتساؤل حول الأمر، الذي انتشر كالنار في الهشيم بين رواد السوشيال ميديا، والذي شكك بعضهم في الأمر قائلين أنه ربما هي “كذبة أبريل”، والتي تنطلق في هذا الموعد مع حلول الشهر الجديد.

فيما أرجع البعض السبب في انتشار هذه الرائحة في جو الإسكندرية، إلى بدء فصل الربيع، وقال حساب باسم “عبدالعزيز بدوي”، أحد أهالي محرم بك: “ريحة الياسمين في الجو ده خير يا هلا بالربيع”، وتساءل آخرين عن السبب وقال حساب باسم “محمد فوزي”: “رائحة الفل والياسمين قوية في الجو يا تري إيه السبب”، وعلق حساب “سارة يوسف”: “روائح الجنة تحل على الإسكندرية”.

من جانبه، قال الدكتور طارق القيعي، عميد كلية الزراعة الأسبق وأستاذ تنسيق الحدائق بجامعة الإسكندرية، في تصريحات لصحيفة”الوطن”، إن رائحة الياسمين والفل التي يردد أهالي الإسكندرية أنها منتشرة بالجو، “بسبب إضافة روائح عطرية بالمطهرات المستخدمة في الجو وليس لها علاقة إطلاقا بالربيع أو الأزهار”.

وأضاف “القيعي”، أن الإسكندرية لا يوجد بها الفيلات والحدائق التي كانت تزرع الياسمين في حدائقها، كما كان مسبقا بالإضافة إلى أن عدد الحدائق بها قليل في الوقت الحالي. وأرجع أن السبب في انتشار الرائحة بأكثر من مكان هو إضافة معطرات في المطهرات التي يتم رشها في الشوارع لكسر رائحة الكلور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك