تستمع الآن

مؤلف أغنية “عم الطبيب”: عمرو دياب اتخض لما سمعها.. وهذه الجمل تم حذفها بناء على رؤيته

الأربعاء - ٠٤ مارس ٢٠٢٠

كشف الشاعر الغنائي صابر كمال، عن كواليس أغنيته “عم الطبيب”، والتي قدمها الهضبة عمرو دياب في ألبومه الأخير “سهران”، والذي طرح مؤخرا في الأسواق، وحقق نجاحا كبيرا.

وقال كمال خلال استضافته في برنامج “القاهرة اليوم”: “عمرو اتخض من كلماتها وتحسب له طبعا، وهو لم يغنها فقط ولكنه لحنها لأنه أحب الكلام جدا وقال لي فكرتني بأيام زمان وضرب أمثال بشعراء أخرين، وقال لي الكلام لازم يتأخذ في الحتة التراثية شوية”.

ورفض كمال فكرة تشبيه أغنيته بأغنية “رصيف نمرة 5” من تأليف الشاعر والسيناريست مدحت العدل، وأوضح: “يشرفني طبعا إن الأغنية توضع جنب أغنية للشاعر الكبير دكتور مدحت العدل، ولكن لا أجد رابطا بين كلام الأغنيتين، وتقريبا هم الأغنيتين الوحيديتن اللي عمرو غناهم اللي مالهمش علاقة بالحب، وهما بعاد عن الإطار اللي عمرو بيغني فيه، والاثنين لحن عمرو فطبيعي تشعر بنفس الروح”.

#حصرياااا حوار الشاعر صابر كمال عن أغنيته الجديدة في ألبوم سهران ( عم الطبيب ) ويغني الكوبليه المحذوف منها❤

Posted by Amr Diab Army on Wednesday, March 4, 2020

وأوضح صابر أن عمرو دياب قام بحذف بعض الكلمات من الأغنية، قائلا: “كان فيه شطرتين في البداية عمرو شالهم وهذه رؤيته بالطبع، وكانو ابيقولوا (نقح الجرح على المجروح، وبدأ المخفي سيرته تفوح، قلنا شكى العيان لا بد حاله تبان).

وشارك صابر كمال في حفل ألبوم “سهران” الذي أحياه الهضبة- الجمعة الماضية في ساحة مركز المنارة للمؤتمرات- وأحياه عمرو دياب على خشبة المسرح وأشاد به وبأعماله الأخرى التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية وأبرزها أغنية “ملطشة القلوب”.

يتكون ألبوم عمرو دياب الجديد “سهران” من 16 أغنية وهم: “عم الطبيب، وأول يوم في البعد، وبحبه، وبالضحكة دي، وجميلة، وهيعيش يفتكرني، ومهرجان، ومكانك في قلبي، وقدام مرايتها، ورح، وسهران، وياروقانك، ويوم تلات، وزي مانتي”، تعاون فيهم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين أبرزهم أيمن بهجت قمر وتامر حسين وصابر كمال وعمرو مصطفى وعزيز الشافعي ومحمد يحيى وطارق مدكور ورامي سمير وأسامة الهندي ونادر حمدي، وشهد الألبوم مفاجأة بتعاونه لأول مره مع ابنته جانا والتي شاركت في غناء وتلحين أغنية “جميلة”، وكذلك تعاون أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب في الألبوم بأغنية من كلماته وألحانه وهي “روح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك