تستمع الآن

للوقاية من «كورونا».. النقل: زيادة عدد قطارات المترو منعًا للتكدس

الأربعاء - ١٨ مارس ٢٠٢٠

تقوم وزارة النقل بعدد من الإجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة في قطارات السكة الحديد والمترو، والتي بدأت بتطهيرها بشكل دوري.

ومن بين الإجراءات الجديدة هي زيادة أعداد القطارات بخطوط المترو الثلاثة خصوصًا فى أوقات الذروة لتقليل التكدسات فى المحطات والقطارات، مع منع تواجد الطوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات من خلال زيادة أعداد صرافي التذاكر المتواجدين فى مكاتب الحجز المختلفة بالأخص المحطات ذات الإقبال الكبير من الجمهور.

ووجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بزيادة باستمرار حملات تعقيم وتطهير القطارات والمحطات بخطوط المترو الثلاثة على مدار اليوم، مع الاهتمام خاصة بأعمال النظافة يوميًا بعد انتهاء يوم التشغيل سواء للقطارات داخل الورش أو فى المحطات.

وأكدت مصادر أنه تم نشر عدد كبير من الملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالوقاية وأعراض فيروس كورونا، وما يمكن ان يفعله الراكب فى حالة شعوره بالأعراض، بجانب التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير عدد من رجال الحجر الصحى بالمحطات من أجل ملاحظة وفحص من يشتبه فى إصابته من الركاب أثناء دخوله للمحطات لاستقلال المترو، بحسب «اليوم السابع».

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أن قطارات المترو بالخطوط الثلاث تقل نحو 3 ملايين مواطن يوميا، بواقع مليون و500 ألف مواطن بالخط الأول “المرج- حلوان”، ومليون بالخط الثانى “شبرا الخيمة- المنيب”، و500 ألف مواطن بالخط الثالث “العتبة- نادي الشمس” بمصر الجديدة.

وأوضح أنه جرى زيادة الوحدات الإسعافية بالمحطات، بواقع وحدة إسعافية مجهزة، بجميع المستلزمات الطبية، في كل محطة لعلاج الحالات المشتبه بها فورا، ومن ثم نقلها لأقرب المستشفيات لتلقى العلاج بشكل كامل.

تطهير مترو الأنفاق

وتنفذ هيئة مترو الأنفاق عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا هي:

1- تطهير جميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة يوميًا، بعد انتهاء ساعات التشغيل.

2- تطهير القطارات قبل انطلاق الرحلات بشكل يومي.

3- تشكيل وحدات صحية متنقلة بالمحطات وعلى الأرصفة، لتقديم الإسعافات الأولية لحين التواصل مع أقرب المستشفيات لنقل الحالة فورا، ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

4- تشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة لمتابعة أي حالات طارئة، ومن ثم الإبلاغ عنها.

5- لصق منشورات وملصقات بجميع محطات المترو وكذلك القطارات بالخطوط الثلاثة، عن أعراض كورونا والوقاية منها، وهي قادمة من وزارة الصحة للتعريف بكورونا والوقاية منها، وجميع تعليمات التعامل مع المرض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك