تستمع الآن

لأول مرة.. فريق إطفاء نسائي للتعامل مع الحرائق في مصر

الأحد - ٠١ مارس ٢٠٢٠

بمناسبة اليوم العالمى للحماية المدنية، شارك لأول مرة، فريق إطفاء نسائى فى الاحتفال الذى نظمته وزارة الداخلية فى مقر الإدارة بطريق «مصرـ السويس»، بحضور عدد من القيادات الأمنية، وذلك تدشينًا لعملية انضمام الفريق إلى صفوف الحماية المدنية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “المصري اليوم”، فإن الفريق تقوده النقيب منار دياب، ويضم فتيات من معاونى الأمن، الذين التحقوا بالعمل بصفوف الوزارة عبر 4 دفعات متتالية، وأظهر الفريق خلال عروض الاحتفال مهارات عالية فى التعامل مع النيران، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

وقدم الفريق النسائي محاكاة عملية، لإنقاذ سيدة داخل سيارتها المشتعلة، كشفت من خلاله عن قدرتهن في التعامل مع المواقف الصعبة وإنقاذ حياة المواطنين.

كما قدم ضباط المفرقعات عروضًا عملية بأرض العروض بالإدارة العامة للحماية المدنية على كيفية التعامل مع المواد المتفجرة، باستخدام «الروبوت»، أظهر وجود مستوى عالٍ من التدريب داخل الإدارة.

وتحتفل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية في الأول من مارس من كل عام، باليوم العالمي للحماية المدنية؛ تقديرًا لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك