تستمع الآن

«كورونا» في الإمارات: استبدال الدراسة بـ«التعلم عن بُعد» و10 دقائق لخطبة وصلاة الجمعة

الأربعاء - ٠٤ مارس ٢٠٢٠

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، تعطيل الدراسة في المدار ومؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة ضمن إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا.

التعلم عن بعد

وأعلنت الوزارة أنها ستعمل بمبادرة التعلم عن بعد وتعطيل مؤسسات التعليم العالي لمدة 4 أسابيع وإطلاق برنامج التعقيم للمنشآت التعليمية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وفي بيانها أوضحت أنه بموجب هذا القرار، فقد تم تقديم عطلة الربيع لطلبة المدارس التي كان من المزمع البدء بها في 29 مارس الجاري حتى 12 أبريل المقبل، وعوضاً عن ذلك تبدأ يوم الأحد المقبل على أن يتم العمل بمبادرة التعلم عن بعد، في الأسبوعين الأخيرين من الإجازة وبذلك ضمانا لاستمرارية العملية التعليمية في المنزل، ودون المساس بعدد أيام الدراسة.

خطبة الجمعة

كما أصدرت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في الامارات تعميماً رسمياً بألا تتجاوز خطبة الجمعة والصلاة 10 دقائق، ودعا التعميم إلى قراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم بما لا يتجاوز السطرين.

6 إصابات جديدة

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح إجمالي المصابين هناك 27 حالة، شفيت منها 5 حالات كان تم الإعلان عنها، ليصبح عدد المصابين الحاليين 22 حالة.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الاثنين، فى بيان نيتها التنسيق مع سفارة إيران لديها من أجل إجلاء مواطنيها من هناك وإعادتهم إلى أرض الوطن، بعدما قررت قبل أيام، منع سفر مواطني الدولة إلى إيران وتايلاند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر.

وقالت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الثلاثاء، إن عدد الحالات المؤكدة ارتفع بأكثر من 50٪ لليوم الثاني على التوالي، ويبلغ الآن 2336 حالة، بينما يُعتقد بأن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير، فيما أفرجت إيران مؤقتاً عن أكثر من 54 ألف سجين في محاولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد في السجون المزدحمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك