تستمع الآن

«كهرباء جنوب القاهرة»: تفعيل خدمة التحصيل والشحن من خلال الكروت البنكية

الخميس - ٠٥ مارس ٢٠٢٠

فعّلت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء خدمة التحصيل والشحن لجميع أنواع العدادات العادية ومسبوقة الدفع للمشتركين نقدًا أو من خلال الكروت البنكية بماكينات الهاند هيلد من خلال محصلي شركة الكهرباء التابعين لشركة جنوب القاهرة.

وقال العميد وليد السيد المدير التنفيذي بشركة التحصيل، إنه بدأ تطبيق الخدمة بإدارة إيرادات المهندسين، وجاري التعميم على كافة الإدارات على مستوى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لافتًا إلى تسليم بعض من المحصلين عددًا من ماكينات عملية التحصيل والشحن الفوري.

وكانت وزارة الكهرباء أوضحت مؤخرًا أنه تم تطبيق منظومة شحن عدادات الكهرباء الجديدة لجميع مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، من خلال استخدام الحساب البنكى لتحويل رصيد من الهاتف المحمول للعداد، وذلك للتيسير على المواطنين وتكون عملية الشحن أكثر سهولة ويسر على المشترك فى جميع أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع تعميم التجربة بجميع شركات توزيع الكهرباء نهاية العام بعد التأكد من نجاحها، بحسب مصدر لـ«اليوم السابع».

وأضاف أن الشحن يتم من خلال تطبيق NFC الذى يعمل بنظام أندرويد، لافتًا إلى أنه يجرى شحن رصيد العداد بتحويل المبلغ من الحساب الشخصd بالبنك، حيث أنه جرى الانتهاء من التعاقد مع عدد من البنوك.

وأوضح المصدر، أن الشركة المنفذة لمنظومة الشحن الجديدة تمكنت من توفير جهاز صغير بحجم أصابع اليد الواحدة لهواتف الأندرويد ليتمكن من شحن عداد الكهرباء بسهولة، موضحًا أن تكلفة هذا الجهاز لا تتعدى 50 جنيهًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك