تستمع الآن

«فيروس كورونا»: تعافي 35% من المصابين في مصر وارتفاع النسبة إلى 70% حول العالم

الثلاثاء - ١٠ مارس ٢٠٢٠

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا المستجد بعد انتشاره بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، إن نحو 70% من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء حتى الآن وهم يمثلون أكثر من 64 ألف شخص حول العالم من إجمالي 114 ألف حالة مصابة.

لكن في نفس الوقت الذي يبعث فيه هذا الرقم على الطمأنينة، حذّر مدير المنظمة من أن «خطر الوباء جراء فيروس كورونا بات حقيقيًا جدًا»، مؤكدًا مواصلة دعم منظمة الصحة العالمية للدول التى تعاني من انتشار كورونا.

ويوضّح رسمًا بيانيًا لتطور حالات الإصابة في الصين، ودول العالم، وحالات الشفاء منذ بداية انتشار المرض، استقرارًا نسبيًا في أعداد المصابين في الصين، مع ارتفاع في الإصابات في بقية الدول، غير أن مؤشر التعافي يشهد ارتفاعًا أكبر.

وفي مصر وصل عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 59 شخصًا حتى مساء أمس، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 21 شخصًا ما يمثل نحو 35% من المصابين، فيما سُجلت وفاة واحدة لمُسن ألماني في عمر الـ60، قبل يومين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا، أمس الإثنين، 4 حالات منهم 3 مصريين وسيدة أجنبية وجميعهم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

وأضاف أن هناك 20 حالة من الإجمالي جاءت نتيجة تحاليلهم سلبية لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل، بالإضافة إلى الحالة الأولى المكتشفة في مصر لشخص أجنبي كان حاملًا للفيروس، والذي تعافى وغادر المستشفى المخصص للعزل، موضحًا أن الحالات الـ20 التي جاءت نتيجة تحاليلها سلبية، حالتهم مستقرة تمامًا ومازالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

واستحدثت وزارة الصحة وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، وذلك في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك