تستمع الآن

فنانون وإعلاميون يستنكرون فيديو التنمر على آسيوي بسبب «كورونا»: «حقك علينا»

الثلاثاء - ١٠ مارس ٢٠٢٠

شهد فيديو التنمر على شاب آسيوي أعلى الطريق الدائري تعاطف واستنكار الكثير من المصريين، وكذلك عدد من الفنانين والإعلاميين.

واعتذر الفنان أحمد السقا عما تعرّض له هذا الشاب، حيث شارك صورة من الفيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق: «دي مش اخلاقنا يا مصريين. حقك علينا ❤️ و يا ريت كل واحد يقف جنب واحد زي ده. لا للتنمر و لا للعنصرية. احنا اكبر و اجدع من كده بكثير. حقق علينا.و يا ريت اللي يعرف يوصل للرجل ده يتواصل معايا».

كما عبّر المؤلف أيمن بهجت قمر عن استيائه من مقطع الفيديو، قائلًا عبر «فيسبوك»: «أنا المواطن المصري ايمن بهجت قمر بعتذر لك من كل قلبي عن المنظر المؤسف ده وغالبية المصريين احزنهم جدا اللي حصل معاك.. مصر والمصريين مش كلهم كده مصر فيها زعماء وعلماء وادباء وفنانين ودكاتره ومهندسين وفيها شباب زي الفل وفيها برضه شوية لمامه حقك علينا».

انا المواطن المصري ايمن بهجت قمر بعتذر لك من كل قلبي عن المنظر المؤسف ده وغالبية المصريين احزنهم جدا اللي حصل معاكمصر…

Posted by Ayman Bahgat Kamar on Monday, March 9, 2020

واستنكرت الإعلامية لميس الحديدي ما حدث عبر برنامجها «القاهرة الآن» على فضائية «الحدث»، قائلة: «هذا المشهد لا علاقة له لا بالإنسانية ولا بالاحترام وتنمر غير منطقي والكورونا مالهاش علاقة بأنه آسيوي ولا إفريقي ولا أوروبي ولا أمريكياني، والتنمر على هذا الشخص شيء قبيح جدًا لا يليق بنا كمصريين»، مطالبة بمعاقبة سائق السيارة الذي أجبره على النزول.

وكان مقطع فيديو تم تداوله أثار غضب واستنكار الكثيرين، لشاب آسيوي كان يركب أحد السيارات التي تبدو تابعة لخدمة نقل خاصة، تعرّض للتنمر أعلى الطريق الدائري، حيث أجبره السائق على الترجل من السيارة ولم تقف له أي سيارة لمساعدته في ظل تهكّم وتنمر مصوّر الفيديو والواقفين عليه ومناداته بـ«كورونا».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك