تستمع الآن

عرض «لقاء الجمعة» مع علي جمعة وعظة البابا تواضروس أسبوعيًا

الخميس - ٢٦ مارس ٢٠٢٠

قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عرض لقاء الجمعة مع فضيلة الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، وذلك تزامنًا مع صلاة ظهر نفس اليوم، تطبيقًا لقرار منع الصلاة في المساجد، الذي أصدرته الدولة مؤخرًا، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يتحدث جمعة، خلال لقائه عن الصبر ومواجهة البلاء، والعمل الجماعي، والتقوى ومواجهة الشائعات.

كما قررت أيضا عرض العظة الأسبوعية لقداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عبر قنواتها إلى المصريين.

من جانبه، أفاد المهندس حسام صالح، المتحدث باسم المجموعة، أن هذا يأتي في إطار مجموعة الإجراءات التي اتخدتها المجموعة لمواجهة الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد.

أضاف، أن تامر مرسي، قد اتخذ العديد من القرارات في هذا الإطار، لتدعم توازن المحتوى الذي تقدمه قنوات المجموعة ليشمل، ديني وتعليمي وتنموي وترفيهي وإخباري وفقا لاحتياجات المشاهدين.

وكانت دار الإفتاء أكدت أن صلاة الجمعة لا تنعقد بالمنزل إنما تصلى ظهرًا 4 ركعات، موضحة أن صلاة الجمعة المقبلة ستصلى ظهرًا دون خطبة الجمعة.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن من شروط إقامة الجمعة توفر الأمن لإقامتها، ومفهوم الأمن هو الأمن الشامل وفي مقدمته الأمن على حياة الناس، وبما أن الأمن الصحى لإقامة الجمعة غير متوفر فى معظم دول العالم بما يُخْشى معه خشية حقيقية على حياة الناس، فإن الجمعة تصلى ظهرًا فى البيوت أو الرحال حيث يكون الإنسان.

ونبه وزير الأوقاف، فى بيان له، على عدم جواز إقامة الجمعة بالمنازل لأنها لا تنعقد بالمنزل، كما لا يجوز إقامتها في أي مكان بالمخالفة الشرعية والقانونية لما يقتضيه الوضع القائم من عدم إقامتها للحفاظ على حياة الناس، كما أن الجمعة لا تنعقد خلف المذياع أو التلفاز أو عبر الانترنت أو نحو ذلك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك