تستمع الآن

شركة فرنسية تعلن التوصل إلى دواء فعال في مواجهة «فيروس كورونا»

الأربعاء - ١٨ مارس ٢٠٢٠

يبدو أن النتائج البحثية على مدار الأسابيع الماضية بشأن التوصل إلى علاج لفيروس كورونا المستجد قد بدأت في الظهور، بعد إعلان شركة «سانوفي» الدوائية الفرنسية، أن دواء لديها يمكن أن يكون علاجا ناجحًا للفيروس الذي اجتاح أغلبية دول العالم.

وأشارت شركة «سانوفي» إلى أن دواء «بلانكيل» وهو الدواء المخصص في الأصل لعلاج الملاريا يمكن أن يكون علاجًا ناجحًا ومفيدًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي صنف بأنه «وباء»، وذلك نقلا عن «فرنس برس».

وقال متحدث باسم شركة «سانوفي»، إن الدواء الموجود منذ عقود لعلاج الملاريا قدم نتائج واعدة عند تجربته سريريًا، مؤكدا أن الشركة على استعداد لتقديم ملايين الجرعات الكافية لعلاج 300 ألف مريض.

وشدد على أن الشركة تتعهد بوضع الدواء في أيدي السلطات الفرنسية وتقديم ملايين الجرعات للعلاج، مضيفًا: «مستعدون للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج».

فيما أكد مدير المعهد الاستشفائي في مرسيليا الدكتور ديدييه راؤول، إجراء تجارب سريرية على عدد من المرضى بفيروس كورونا، حيث أظهرت التجارب أن العقار بإمكانه أن يساهم في القضاء على هذا الوباء.

وأشار راؤول إلى أن عقار «بلانكيل» أجرى فحصه على 24 مريضًا بكورونا، منوها بأن الفيروس اختفى من أجسام ثلاثة أرباع هؤلاء بعد 6 أيام فقط من بدء تناول العقار.

ويتكون عقار «بلاكنيل» من جزيئات «هيدروكسي كلوروكين»، حيث يتم استخدامه من عقود طويلة لمعالجة مرض الملاريا وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

الحكومة الفرنسية تعلق

وعلقت الحكومة الفرنسية ممثلة في وزير الصحة على الدواء الجديد، حيث أكد أولفييه فيران في مؤتمر صحفي، إعطاء الإذن لزيادة التجارب على مرضى جدد بعد الاطلاع على نتائج التجربة الأولى، مشددا على أن التجربة الأولى تشمل عدد أكبر من المرضى.

وقال: «نأمل أن تؤدي التجارب الجديدة إلى نتائج مذهلة وجديرة بالاهتمام، للقضاء على هذا الفيروس».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك