تستمع الآن

شاهد صور من هيئة القطارات والمترو للإجراءات الوقائية لمواجهة «كورونا»

الثلاثاء - ١٠ مارس ٢٠٢٠

كشفت الصفحة الرسمية لسكك حديد مصر عن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، من حيث تعقيم القطارات والمحطات، ومكاتب الإشتراكات، ومنافذ بيع التذاكر، وزيادة الوحدات الإسعافية بالمحطات، لعلاج الحالات المشتبه بها.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن حركة مسير القطارات بالخطوط الثلاث، تسير بصورة منتظمة، ولا يوجد ما يعوق سيرها، لافتا إلى أن الشركة اتخذت إجراءات احترازية عديدة لمواجهة فيروس كورونا، حيث طهرت وعقمت القطارات، ومكاتب الاشتراكات والمحطات، موضحا أنه لا يوجد أى قرارا رسميا بوقف رحلات المترو حتى الآن.

وأشار عبدالهادي، إلى أن قطارات المترو بالخطوط الثلاث تقل نحو 3 ملايين مواطن يوميا، بواقع مليون و500 ألف مواطن بالخط الأول “المرج- حلوان”، ومليون بالخط الثانى “شبرا الخيمة- المنيب”، و500 ألف مواطن بالخط الثالث “العتبة- نادي الشمس” بمصر الجديدة.

وأوضح أنه جرى زيادة الوحدات الإسعافية بالمحطات، بواقع وحدة إسعافية مجهزة، بجميع المستلزمات الطبية، في كل محطة لعلاج الحالات المشتبه بها فورا، ومن ثم نقلها لأقرب المستشفيات لتلقى العلاج بشكل كامل.

وأوضح المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، بأن غرفة العمليات المركزية تتابع ما يستجد عن انتشار الفيروس بالتنسيق مع وزارة الصحة لإتخاذ كل الاحتياطات اللازمة، لافتا إلى أن جميع المحطات والقطارات والورش، يجري تعقيمها وتطهيرها بشكل لحظى يوميا، مضيفا أنه لا يوجد أى أزمات تواجه الشركة، فيما يخص كورونا.

وكشف «عبدالهادي» أن الإجراءات بناء على تعليمات وزير النقل الفريق كامل الوزير، هي:

1- تطهير جميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة يوميًا، بعد انتهاء ساعات التشغيل.

2- تطهير القطارات قبل انطلاق الرحلات بشكل يومي.

3- تشكيل وحدات صحية متنقلة بالمحطات وعلى الأرصفة، لتقديم الإسعافات الأولية لحين التواصل مع أقرب المستشفيات لنقل الحالة فورا، ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

4- تشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة لمتابعة أي حالات طارئة، ومن ثم الإبلاغ عنها.

5- لصق منشورات وملصقات بجميع محطات المترو وكذلك القطارات بالخطوط الثلاثة، عن أعراض كورونا والوقاية منها، وهي قادمة من وزارة الصحة للتعريف بكورونا والوقاية منها، وجميع تعليمات التعامل مع المرض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك