تستمع الآن

سر حالة الظلام التي ظهرت نهار يوم الخميس.. والأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

الخميس - ١٢ مارس ٢٠٢٠

كشفت إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية، مؤكدة أن ذروة الموجة شديدة عدم الاستقرار بدأت من، ظهر اليوم الخميس، وتستمر حتى نهاية غدا الجمعة.

وأضافت مدير الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات لموقع “اليوم السابع”، أنه اعتبارا من يوم السبت متوقع أن تقل حدة الطقس السيئ ويبدأ تحسن الأحوال الجوية.

وأشارت إلى أنه مع يوم الأحد تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وانعدام فرص الأمطار ونشاط الرياح.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، سبب الغيوم وغياب أشعة الشمس ما تسبب في حالة من الظلام على القاهرة الكبرى.

وقال شاهين في تصريحات لموقع “مصراوي”: “السبب في هذه الحالة وجود سحب ثقيلة وركامية، مع هطول الأمطار بشدة، ما تسبب في انعدام الرؤية ووجود حالة من الظلام”.

وأوضح شاهين، أن السحب الركامية أحد أنواع السحب المحملة بكميات غزيرة من الأمطار المتوقع سقوطها اليوم على أغلب الأنحاء، وتستمر حتى السبت.

ومع الساعات الأولى لصباح اليوم، ضربت موجة الطقس السيئ مختلف محافظات الجمهورية. وهطلت أمطار تراوحت شدتها بين المتوسطة والغزيرة على القاهرة والجيزة والإسكندرية وعدة محافظات.

وبدت الشوارع شبه خالية، وسط تحذيرات هيئة الأرصاد من هطول أمطار غزيرة ورياح تصل حد العاصفة، خصوصا مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك