تستمع الآن

رسميًا.. تأجيل أولمبياد طوكيو حتى 2021 بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء - ٢٤ مارس ٢٠٢٠

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية رسمياً الاتفاق مع اليابان على تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام المقبل على ألا يتجاوز التأجيل صيف 2021.

وألقى انتشار فيروس كورونا بصداه على جميع الأنشطة والمجالات في جميع أنحاء العالم ومن بينها النشاط الرياضي، مما اضطر الاتحادات المحلية والقارية تعليق كافة المسابقات.

وجاء في البيان: “نظرًا للظروف الحالية واستناداً إلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان، على إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو إلى ما بعد عام 2020 ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين، وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وأضاف بيان اللجنة الأوليمبية الدولية أن الأوليمبياد المقبل وكذلك الباراليمبياد “بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة” سيحتفظان بالمسمى الأصلي “طوكيو 2020” حتى في حالة إقامة البطولتين عام 2021.

ويعد الأولمبياد هو آخر بطولة رياضية كبرى طالها التأجيل بعد توقف كل الرياضات الأخرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولم تؤجل الأولمبياد قط في تاريخها الحديث المكون من 124 عاما، لكنها ألغيت في 1916 و1940 و1944 خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، كما أزعجت الحرب الباردة دورتي الألعاب الأولمبية في موسكو ولوس أنجلوس عامي 1980 و1984.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك