تستمع الآن

رسالة رانيا يوسف للسيدات في اليوم العالمي للمرأة

الأحد - ٠٨ مارس ٢٠٢٠

قررت الفنانة رانيا يوسف أن تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، بتوجيه رسالة للسيدات ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت “رانيا” عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: “أنتِ سلاح نفسك، كوني قوية بعلمك وعملك”.

وحرصت رانيا يوسف على حضور حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي أقيم في معبد الأقصر، يوم الجمعة الموافق 7 مارس.

يرأس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، وتحمل الدورة التاسعة اسم الفنان الراحل فريد شوقي، إذ يتم الاحتفال بمئويته في حضور أسرته، ومن المقرر أن يتم تكريم فرقة رضا بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيسها.

https://www.instagram.com/p/B9ecsQLp_mH/

وُعرض لرانيا يوسف مسلسل “مملكة إبليس”، وهو من بطولة غادة عادل، أحمد داود، إيمان العاصي، خالد أنور، كريم قاسم، محمود الليثي، سلوى خطاب، صبري فواز.

ويحتفل العالم، يوم الأحد، الموافق 8 مارس، بيوم المرأة، الذى بدأ الاحتفال به لأول مرة عام 1911، فى ألمانيا وسويسرا والنمسا والدنمارك، فيما بدأت الأمم المتحدة تحتفل سنوياً بيوم المرأة العالمى فى عام 1975، وأصبح هذا اليوم يوماً للاحتفال بمستوى ارتقاء المرأة فى المجتمع، وتوليها المراكز المختلفة فى مجتمعها، ويتم تحديد موضوع لكل عام يتم فيه الاحتفاء بهذا اليوم، ويعود الفضل فى هذه الفاعلية إلى الناشطة الألمانية كلارا زيتكين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك