تستمع الآن

«دي ناس عايزة تركب الموجة».. هاني شاكر ينتقد دعم بعض الفنانين لقرار منع مطربي المهرجانات

الإثنين - ٠٢ مارس ٢٠٢٠

أعرب الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، عن ضيقه وغضبه من الفنانين الذين دعموا مطربي المهرجانات، ضد قرار النقابة بمنعهم من الغناء أو منحهم تصريحات.

وقال شاكر خلال لقائه مع برنامج MBC Trending، إنهم أرادوا أن يستغلوا الموقف المُثار للظهور، واصفًا إياهم: “دي ناس عايزة تركب الموجة”.

وأضاف: “ولو عيالهم جم قالولهم يعني إيه حشيش أكيد هيتهزوا، اللي عايز يركب موجة يركب أنا براعي ربنا”.

وأوضح: “الإسفاف الكثير الذي رأيته مؤخرا ويتغنى خمور وحشيش في التليفزيون والاستاد كان لازم وقفة بعد الفضيحة التي حدثت في الاستاد كان لازم يكون فيه وقفة، والكلام عن أن الأغنية اشتغلت بالخطأ بسبب تغيير الفلاشة لا قيمة لها لأن القتيل خلاص اتقتل، وفوجئت في الحفلة تقال بالكلام المبتذل دون تغيير كما روجوا”.

وشدد شاكر: “أنا خايف على أولادنا، ومطربي المهرجانات شغالين وبياكلوا ويشربوا خارج مصر ولم نقطع رزق وعيش أحد، وخايف على شكل مصر والأجيال المقبلة اللي لازم نعلمهم صح”.

وكان عدد من الفنانين، قرروا دعم أغنية “بنت الجيران”، للثنائي حسن شاكوش وعمر كمال، بعد الأزمة التي أثارتها مؤخرًا، خاصة بعد صدور قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع أغاني المهرجانات نهائيًا.

وكان أبرزهم، الفنان هشام ماجد، الذي شارك جمهوره ومحبيه، مقطع فيديو ظهر خلاله وهو يغني مهرجان “بنت الجيران”، وكتب على الفيديو عبارة “متضامنين مع المهرجانات”.

View this post on Instagram

هشام ماجد يغني بنت الجيران

A post shared by Fanonline (@fanonline1) on

كما نشرت إيمان العاصي، فيديو ظهرت خلاله وهي ترقص على الأغنية المثيرة للجدل، وعلقت على الفيديو قائلة: “سكر محلي محطوط على كريمة.. كعبك محني والعود عليه القيمة.. بعد إذن أستاذ هاني”.

أما الفنانة رانيا يوسف، فتضامنت مع الأغنية بمقطع فيديو، قدمت خلاله وصلة رقص، وعلقت عليه قائلة: “تلاقيني لسه بخيري”.

الفنانة غادة رجب، قدمت أغنية بنت الجيران، برفقة زوجها الشاعر عبدالله حسن، خلال لقائهما في برنامج “معكم منى الشاذلي” تقديم الإعلامية منى الشاذلي.

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أوضحت أن البيان الصادر عنها، يأتي في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على ‏الساحة ‏المصرية، ‏ووجود شبه اتفاق بين كل ‏طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، بسبب ما يسمى ‏بأغاني ‏المهرجانات ‏والتي هي نوع من أنواع ‏موسيقى وإيقاعات الزار، وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير ‏منها، ‏وقد أفرزت ‏هذه المهرجانات ما يسمى ‏بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني ‏والأخلاقي، ‏وقد أغرت ‏حالة التردي هذه بعض ‏نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف‎.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك