تستمع الآن

«خالف التعليمات».. خصم 3 أشهر من خطيب ببني سويف وإيقافه عن العمل

الإثنين - ٢٣ مارس ٢٠٢٠

كشفت وزارة الأوقاف عن توقيع عقوبة على إمام وخطيب في أحد جوامع محافظة بني سويف، وإيقافه عن العمل بسبب مخالفة تعليمات الوزارة بشأن غلق المساجد لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن الوزير محمد مختار جمعة قرر خصم 3 أشهر من بدل الدروس والقوافل وصعود المنبر من «عباس أحمد عباس» إمام وخطيب بمحافظة بني سويف مع وقفه عن العمل وإحالته للجنة القيم بديوان عام الوزارة لمخالفة القرارات.

وتابعت في بيان: «نظرًا لمخالفة قرارات الوزارة بشأن غلق المساجد، وبناء على مذكرة رئيس القطاع الديني رئيس غرفة المتابعة بديوان عام الوزارة، قرر وزير الأوقاف وقف عباس أحمد عباس إمام وخطيب بمحافظة بني سويف عن العمل، مع خصم بدل الدروس والقوافل وصعود المنبر لمدة 3 أشهر».

وأشارت إلى أنه تمت إحالته إلى لجنة قيم بديوان عام الوزارة، والتوصية بالنظر في إنهاء خدمته، أو إحالته لباحث دعوة، مشددة على أن إنهاء الخدمة هو الجزاء المناسب لمن يخالف التعليمات في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

كانت وزارة الأوقاف قد قررت إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد، وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات.

وأشارت وزارة الأوقاف، في بيان إلى إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من «تاريخه» ولمدة أسبوعين.

وقالت في بيانها: «بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس، كونها من أهم المقاصد التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد، قررت وزارة الأوقاف إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات لمدة أسبوعين».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك