تستمع الآن

«حماية المستهلك»: تعويض المُضارين من حجز قاعات الأفراح بعد القرارات الأخيرة

الخميس - ٢٦ مارس ٢٠٢٠

قال اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك تنسيق كامل مع الأجهزة المعنية بالمراقبة على الأسواق وأسعار المنتجات التي تباع للمواطنين، والمتمثلة في وزارة التموين والأجهزة التابعة لها، لإحكام ضباط الأسواق، خلال الحرب ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس «حماية المستهلك» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج «كل يوم»، أن غالبية الشكاوى التي تلقاها الجهاز خلال اليومين الماضيين، تمثلت في شكاوى حول حجز قاعات الأفراح وشراء فساتين وبدل الأفراح، حيث تعنتت بعض الدور والمحال في إعادة المبالغ المدفوعة رغم عدم تلقي المواطن الخدمة، بعد قرارات حظر التجوال الأخيرة ومنع التجمعات.

وأوضح أن القانون 25 من قانون حماية المستهلك ينص على إعادوة المبالغ المدفوعة طالما لم يتلق المستهلك الخدمة، مؤكدًا أن نوادي القوات المسلحة والشرطة بادرت بإعادة المبالغ للحاجزين فيها كاملة دون أي انتقاص، مشيرًا إلى أنه تم تعويض المضارّين من قبل دور المناسبات عن الأموال التي دفعوها.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك تحرك مستمر من كافة أجهزة الرقابة على الأسواق، حتى لا يتم زيادة أسعار للمنتجات، حيث تم اتخاذ إجراءات مشددة ضد كل من استغل ظروف البلد والوباء وقام بزيادة أسعار المنتجات مثلال الكحول والكمامات وغيرها من أدوات الوقاية من الأمراض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك