تستمع الآن

تفاصيل الحالة الثانية للأجنبي المصاب بـ”فيروس كورونا”.. وعزل 1427 شخصًا

الثلاثاء - ٠٣ مارس ٢٠٢٠

كشفت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، النقاب عن الحالة الصحية للمصاب بفيروس كورونا التي كشفت مؤخراً للشخص الذي يعمل بأحد شركات البترول، قائلة: “نقل مستشفى النجيلة للحجر الصحي وتم تبليغ معالي الوزيرة وبدورنا أبلغنا الصحة العالمية، أوضاعه الآن مستقرة ودرجة حرارته 38 درجة، لكنه يعاني من سعال جاف والأشعة أظهرت بعض الالتهابات”.

وأوضحت نانسي الجندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن، أن الحالة الاخيرة مختلفة عن التي أعلن عنها أمس، والتي تم الاشتباه في حملها الفيروس وظهرت نتيجتها سلبية، في حين أن حالة الشخص الكندي تحمل كامل أعراض كورونا، موضحة أنه تتوقع تعافيه خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى أن المخالطين المحتملين للمريض في شركة البترول تم عزلهم منزلياً وعددهم 1427 شخصا وفقاً لمقررات منظمة الصحة العالمية، ويتم متابعة درجات الحرارة للتأكد من عدم ظهور أى أعراض عليهم.

وشددت: “أي حد تظهر عليه أي أعرض يكلم الخط الساخن وسنتواصل معه أو القطاع الوقائي سيتخذ اللازم، وحتى شركة البترول التي ظهر فيها الشخص المصاب منحوا 15 يوما إجازة كحجر منزلي ويتم متابعة درجات حرارتهم”.

وفي وقت سابق قالت الدكتورة نانسى الجندى، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن نسبة الشفاء من فيروس كورونا 97%، ونسبة الوفاة 3% ، مضيفة أن الكندى المصاب بالفيروس الآن فى مستشفى النجيلة، والمخالطين له فى شركة البترول التي يعمل بها كل يلزم منزله 14 يومًا فترة حضانة الفيروس، يعمل حجر منزلي، ولو ظهرت أعراض يتصل بالخط الساخن، ويبلغ لو عنده حرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب في برنامج “الحكاية” أن الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا أجري التحليلات وكانت النتيجة إيجابية، فتم إبلاغ وزيرة الصحة، ورئيس قطاع الطب الوقائى، مضيفة أن المخالطين عددهم 1420 حالة كلهم يلزمون بيوتهم إلى أن تمضى فترة حضانة الفيروس.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية أعلنت خلال الساعات الماضية، عن اكتشاف الحالة الثانية الحاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبى”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك