تستمع الآن

«تعاني من اكتئاب».. حديقة الحيوان تشكل لجنة لمتابعة أنثى إنسان الغاب «تي تي»

الأحد - ٠١ مارس ٢٠٢٠

أعلنت إدارة حديقة حيوان بالجيزة، تشكيل لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة من الطب البيطرى، لمتابعة أنثى إنسان الغاب “تي تي”، صحيا بعد إصابتها بفقدان الرغبة في الطعام، ما تسبب في عدم استجابتها لمداعبات جمهورها، وذلك بعد تعدد الشكاوى لإدارة الحديقة الفترة الماضية من قبل الجمهور.

وتحاول إدارة الحديقة منذ 5 أعوام إبعاد “تي تي” عن الاكتئاب، حيث يعد إنسان الغاب من فصيلة القردة العليا لا تعيش وحدها ومهددة بالانقراض، بالإضافة إلى أن هناك توجه لإعادة “تى تى” إلى حديقة العين بالإمارات، حيث المكان المفتوح المخصص لها وليس الأقفاص، وطبيعة الجو حتى لا تتعرض حياتها للمخاطر.

وكشفت صحيفة “اليوم السابع”، في تقرير لها، حكاية أنثى إنسان الغاب “تي تي”، التى تبلغ من العمر 24 عاما، والتى تعانى من الاكتئاب منذ 5 سنوات، قادمة من حديقة العين بالإمارات منذ 2010، لحديقة حيوان الجيزة، تعيش حاليا وحيدة منذ 5 أعوام بعد وفاة “بانجو” والذي تزوج من أنثى إنسان الغابة “تى تى” فى شهر فبراير 2013، بعد وفاة زوجها الأول “فطوطة” الذى توفى فى 2012.

وقال وحيد محمد أبو منع، رئيس نقطة الشمبانزى بحديقة حيوان الجيزة، إن حياة “تي تي” تشبه حياة الإنسان، حيث تبدأ يومها مبكرا فى الساعة 7 صباحا، ويتم تقديم الفطور لها فى الشتاء قصب، وموز ولبن، كما تفضل الشاى بحليب.

وأوضح أن إدارة الحديقة تحاول منذ 5 أعوام إبعاد “تى تى ” عن الاكتئاب، حيث يعد إنسان الغاب من فصيلة القردة العليا لا تعيش وحدها ومهددة بالانقراض، بالإضافة إلى أن هناك توجه لإعادة “تى تى” إلى حديقة العين بالإمارات، حيث المكان المفتوح المخصص لها وليس الأقفاص، وطبيعة الجو حتى لا تتعرض حياتها للمخاطر.

يذكر أن إنسان الغابة وزنه 160 كجم ويقارب الإنسان فى التكوين والسلوك، حيث إنه من أقرب المخلوقات للإنسان ويتميز بشعر كثيف، له مسكن مصنوع من حديد مزدوج وعلى درجة كبيرة من المتانة منقسم إلى جزأين، الأول خاص بالنوم ،والثانى خاص بالعرض ويتغذى إنسان الغاب على الفواكه والخضراوات والخس والتفاح والبرتقال ولا يتناول اللحم نهائيا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك