تستمع الآن

تشعر بالضيق من تواجدك في المنزل؟.. 8 مواقع تساعدك على التسلية والتعلم والسفر إلى الفضاء

الأحد - ٢٢ مارس ٢٠٢٠

فرضت العديد من الدول الحجر الصحي على مواطنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتحوله إلى وباء عالمي، وحذرت منه منظمة الصحة العالمية، مشددة على أن تفشيه يكون بسبب الاختلاط مع أكبر عدد من البشر.

وبالتأكيد هذا الحجر يدفع البعض للشعور بالملل بسبب عدم وجود ما يمكن القيام به من أنشطة بالمنزل، إلا أن هناك العديد من الأفكار التي تجعلك تستمتع بالجلوس في المنزل للحفاظ على صحتك وصحة الآخرين، تلك التي نقدمها لك خلال السطور الآتية:

1-مشاهدة عروض الأوبرا أونلاين

وكشف موقع “vulture” أن دار الأوبرا متروبوليتان ستستضيف “Nightly Met Opera Streams” على موقعها الرسمي في محاولة لمواصلة تقديم الأوبرا لأفراد جمهورها.

وقال بيتر جيلب المدير العام لـ”Met” في بيان صحفي: “نود أن نقدم بعض عروض الأوبرا الكبرى لعشاقها في هذه الأوقات الصعبة للغاية، وفي كل ليلة، سوف نقدم جوهرة تشغيلية مختلفة من مجموعتنا من العروض التقديمية عالية الدقة منذ 14 عامًا”.

سيكون البث مجانيًا وسيقدم ترقيات لسلسلة The Met Live Live المشهورة بتقنية HD، وستبدأ العروض في الساعة 7:30 مساءً، وستكون متاحة للبث لمدة 20 ساعة، يمكتك المشاهدة من هنا.

2-جولات مجانية في المتاحف الافتراضية

توفر بعض المتاحف العالمية الشهيرة جولات افتراضية يمكنك القيام بها على الأريكة (فيديو)، وذلك إذا كنت ترغب في الحصول على القليل من الثقافة والتعليم بينما تكون جالسًا في منزلك.

ووفقًا لموقع ” travelandleisure ” فإن شركة Fast Company ، تعاونت Google Arts & Culture ومع أكثر من 2500 متحف ومعرض حول العالم لعمل جولات افتراضية ومعارض عبر الإنترنت لبعض أشهر المتاحف حول العالم.

وتشتمل مجموعة Google Arts & Culture على المتحف البريطاني في لندن، ومتحف Van Gogh في أمستردام، و Guggenheim في مدينة نيويورك، ومئات الأماكن الأخرى التي يمكنك من خلالها اكتساب المعرفة حول الفن والتاريخ والعلوم. وهذه المجموعة جيدة بشكل خاص للطلاب الذين يبحثون عن طرق للبقاء على اطلاع على دراستهم أثناء إغلاق المدارس، يمكن المشاهدة من هنا.

3- 3800 دورة مجانية عبر الإنترنت من Coursera

قررت Coursera تدعيم الطلاب وحمايتهم من كورونا من خلال توفير الوصول المجاني إلى Coursera for Campus لأي كلية أو جامعة متأثرة.

وتلخصت مهمة Coursera في المساعدة في تقليل تأثير تفشي فيروس كورونا على الطلاب، ويبذل مجتمع Coursera جهدًا عالميًا لمساعدة الجامعات والكليات على تقديم البرامج التعليمية عبر الإنترنت.

وستكون Coursera for Campus متاحة عالميًا بدون أي تكلفة لأي جامعة متأثرة بـ COVID-19، ويعمل البرنامج  على الوصول إلى 3800 دورة و400 تخصص، وتوفير الوصول المجاني إلى أكثر من 3800 دورة من الجامعات والشركات الرائدة، يمكنك الدخول من هنا.

4- تحميل كتب التلوين المجانية

منذ عام 2016، تجري أكاديمية نيويورك للطب ممارسة سنوية بدعوة المكتبات والمحفوظات والمؤسسات الثقافية الأخرى حول العالم لتحميل صفحات تلوين PDF بناءً على مجموعاتها للتنزيل المجاني للجمهور، وقد استجابت 113 مؤسسة هذا العام، حيث يمكنك تلوين العديد من الصور البعيدة عن الزهور أو أشكال الكرتون المزينة، للتسلية أثناء الجلوس في المنزل بسبب فيروس كورونا، يمكنك الدخول من هنا.

5- دورات مجانية على الإنترنت وكتب إلكترونية ومسموعة

يمكنك استغلال وقتك لتعلم كل ما تريده دائمًا، ووفقًا لموقع “openculture” يمكنك الاطلاع على الدورات المجانية المقدمة عبر الإنترنت والكتب الصوتية وتلك الإلكترونية وأفلام وكتب التلوين وغيرهم، وهى متوفرة على الإنترنت ويمكنك الوصول إليها بسهولة.

6- الاطلاع على مكتبة وسائل الإعلام الخاصة بوكالة ناسا

قررت وكالة ناسا أن تجعل مكتبة وسائط الإعلام الخاصة بها كاملة متاحة للجمهور الذى يرغب في الاطلاع عليها بشكل مجاني وخالية من حقوق النشر، وبغض النظر عما إذا كنت تستمتع بالتقاط صور الفضاء أو مشاهدتها فقط، فإن وكالة ناسا لديها متعة لك، حيث جعلوا مجموعتهم الكاملة من الصور والأصوات والفيديو متاحة وقابلة للبحث بشكل عام على الإنترنت، ليصبح لديك 140،000 صورة وموارد أخرى لك لتراها، أو حتى تنزيلها استخدامها بالطريقة التي تريدها وتجعلك تقترب من عالم الفضاء إذا كنت من محبي هذا العالم لتشاهد صورا مذهلة قد لا يتاح لك أن تراها في أي وقت آخر، يمكنك الدخول من هنا.

7- أفلام وثائقية مجانية

للمساهمة في الترفيه عن الناس خلال فترة العزل الاجتماعى، تتيح سينما زاوية العديد من الأفلام الوقائقية مجانًا من خلال موقع ڤيميو لمساندة الناس فى فترة العزل، وترشح فيلم يوميًا مع نشر الرابط الخاص به لمشاهدته عبر الموقع مباشرة، يمكنك المشاهدة من هنا.

8-تعلم اللغة الفرنسية من قصص الأطفال

ترجم موقع ” thefrenchexperiment” بعض قصص الأطفال المعروفة إلى الفرنسية، تلك التي تعد رائعة للأطفال والكبار أيضًا، ويمكنك الاطلاع عليها وقراءتها باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، يمكنك الدخول من هنا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك