تستمع الآن

تجار الموسكي يغلقون محالاتهم التجارية بسبب كورونا

الإثنين - ٢٣ مارس ٢٠٢٠

لا حديث بعد اليوم إلا عن فيروس كورونا أو ما يسمى بـ«كوفيد – 19»، والذي اجتاح دول العالم خلال الشهرين الماضيين، وصنف بـ«الوباء»، ما أدى إلى اتخاذ الدول إجراءات احترازية تمثلت في المكوث بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة.

وانضمت مصر إلى قائمة الدول التي دعت مواطنيها للمكوث في المنازل لمدة أسبوعين تجنبًا لانتشار الفيروس، حيث أصدر قرار حكومي بغلق المحال التجارية والمولات والمقاهي والكافيتريات يوميًا من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

وانضم مؤخرًا رابطة منطقة الموسكي وحارة اليهود ودرب سعادة والنزهة الجديدة في محافظة القاهرة، حيث كشف التجار عن قرار بغلق المحال الخاصة بهم بدءًا من الإثنين 23 مارس حتى 31 مارس أو مع انتهاء الأزمة، وفقا لما كشفوه لـ«اليوم السابع».

وتحدث أحد تجار الموسكى عن قرارهم، مشيرا إلى أنه جاء بالإجماع بهدف الحفاظ على صحة الأهالي والمواطنين المترددين على المنطقة.

وشدد على ضرورة المساعدة مع الحكومة والجهات المعنية في السيطرة على الوباء، منوها بأنه من الضروري عدم التسبب في أزمة كبيرة نتيجة التزاحم.

كما تحدث أحد التجار عن الأمر، مضيفا أن من الأولوية سلامة العاملين بالمنطقة بجانب المواطنين المترددين على المكان سواء الموسكى أو حارة اليهود.

ووأكد أن الالتزام في المنازل خطوة ضرورية للسيطرة على الوضع في مصر من أجل عدم تفشي فيروس كورونا المستجد.

الباعة الجائلين

من جانبه، قال العميد ماجد أحمد، رئيس حي الموسكي، إن أجهزة الحي تمكنت من إخلاء نحو 40 ألف بائع متجول من العتبة والموسكي خلال الفترة الماضية تنفيذًا لقرار الحكومة بمنع الاختلاط في الشوارع ومواجهة التكدسات بين المواطنين.

وأضاف ماجد أحمد، في تصريحات لموقع “مصراوي”، يوم الاثنين: “البائعون كلهم تمت إزالتهم بنتكلم في 40 ألف بائع، المنطقة دي تجارية من الدرجة الأولى والازدحام فيها شديد جدًا في حالة تواجد هؤلاء الباعة في الشوارع، ولذلك تم التعامل معهم حرصًا على سلامة المواطنين”.

وأشار رئيس حي الموسكي، إلى أنه سيتم استمرار الوضع الحالي حتى تصدر تعليمات جديدة من الحكومة بشأن أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الحي، أنه تم إلزام جميع المحال التجارية في نطاق الحي بقرار الإغلاق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا: “من 6.30 بنبدأ نقفل المحلات وبيتم التعامل مع المخالفين، ولكن أغلب الناس بدأت تلتزم”.

كورونا في مصر

كانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية..

الجامعات - كورونا

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه بوجود 4 حالات وفاة، هم: مواطنة تبلغ تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك