تستمع الآن

تامر حسني ينتقد زحام الأماكن العامة: «ده وباء عالمي يا جماعة مش وقفة عيد»

الإثنين - ١٦ مارس ٢٠٢٠

انتقد الفنان تامر حسني اتجاه عدد كبير من الأشخاص إلى الخروج والتنزه في المولات التجارية والأماكن العامة، عقب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنح إجازة أسبوعين للمدارس والجامعات.

‏ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وعلق تامر حسني عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، على قرار بعض المواطنين بالنزول إلى الأماكن العامة والتسبب في زحام كبير قد يؤدي لنشر الفيروس، قائلا: «اخدنا إجازات عشان نحافظ على بعض ونُحصر المرض ومينتشرش وسطنا، مش فاهم ازاي بعض الناس واخدين الموضوع هزار وإجازة وفسح وزحمة رهيبة عادي في الاماكن العامة ومخرجين ولادهم».

وأكمل: «آه نشتري اللوازم المنزلية بهدوء والمقتدر ياريت يأمن الغير مقتدر، الظروف الجاية اصعب لو ملتزمناش للي مش واخدين بالهم يا جماعة ده وباء عالمي مش وقفة العيد وحرصنا ده لما يتنفذ بشكل منظم مش بطريقة هلع وخوف هيخلينا نخلص منه ان شاء الله بدري جدًا».

تامر حسني

واستطرد تامر حسني: «الرحمة مطلوبة من كل الناس اللي مشغلين ناس بيومية انهم يحافظوا الفترة دي على أجورهم ومراعات ظروفهم والتجار ميغلوش الأسعار حرام، ده المفروض نخفض عشان مصلحة الجميع خصوصاً في أدوات التعقيم وتكونوا واخدين كامل الحذر في الوقاية من الاحتكاك بكل شيء أثناء التسوق ورجاء متنسوش الغير قادرين ربنا يحفظكم ويحفظنا جميعًا».

زينة تنضم لتامر حسني

كما انضمت الفنانة زينة إلى الفنان تامر حسني، في مطالبته للمواطنين بالمكوث في المنزل لفترة من أجل محاصرة فيروس كورونا.

ونشرت زينة عبر صفحتها الرسمية على موقع «انستجرام»، صورة وعلقت عليها بسخرية: «الإجازة عشان الناس تتحجر في البيوت مش تنزل نوادي وحفلات، ده وباء عالمي مش حنة شيماء».

كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت خروج 5 حالات من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفاءها وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الـ 5 حالات التي غادرت مستشفى العزل اليوم، كلهم من المصريين.

وأشار إلى تسجيل 16 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، باستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك