تستمع الآن

بينها تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. قرارات من «الأعلى للجامعات» بشأن الدراسة

السبت - ٢١ مارس ٢٠٢٠

قرر المجلس الأعلى للجامعات، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك بعد اجتماعه لمناقشة الخطط المستقبلية للدراسة في أعقاب تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، 8 قرارات بعد الاجتماع الذي عقد منذ قليل، من بينها، تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني على ألا تعقد قبل السبت 30 مايو 2020، وفقا للجداول التي سيتم إعلانها من كل جامعة أو في موعد يتم إعلانه لاحقًا.

وشملت القرارات التي تم اتخاذها من قبل المجلس الأعلي، التأكيد على إنجاز خطة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشآت ومرافق الجامعة من بينها التعقيم والتطهير المستمر.

وتابع: «الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة».

وأشار إلى أنه سيتم ترحيل التطبيق العملي للكليات العملية في الإجازة الصيفية أو لما بعد استئناف الدراسة، وفقا لرؤية كل جامعة.

وشملت القرارات: «استمرارية التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل توفير الدخول المجاني للمنصات التعليمية الإلكترونية».

وتضمنت: «إذا استمر تعطيل الدراسة بعد المواعيد المعلنة سابقا سيتم إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني (الميدترم) وضم درجاتها على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني».

وعن طلاب الدراسات العليا، جاء القرار على أن يترك لكل جامعة تحديد موعد انعقاد امتحاناتها حسب ما تراه، على ألا تحسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك