تستمع الآن

«بعيدًا عن أخبار كورونا».. 4 أخبار «حلوة» حصلت في «الويك إند»

الأحد - ١٥ مارس ٢٠٢٠

احتلت أخبار فيروس كورونا وأعداد المصابين والوفيات، مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث أصبحت الشغل الشاغل للعالم أجمع والمصريين بصفة خاصة، إلا أن عدد آخر من الأخبار الإيجابية والمهمة قد حدثت في تلك الفترة.

وصدرت خلال الساعات الماضية، بيانات تحمل بين طياتها أخبار سارة للعاملين بالدولة، من بينها علاوة ورفع المرتبات، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

الداخلية تكرم أصحاب مبادرة إغاثة المواطنين

وكرمت وزارة الداخلية، أصحاب مبادرة إغاثة المواطنين خلال التقلبات الجوية الأخيرة، والتي أطلقها المهندس شريف خيري مع عدد من أصدقائه من خلال مساعدة المواطنين بسيارته وأصدقائه الغارقين في مياه الأمطار.

وكرمت الداخلية شريف خيري، وأحمد رأفت، ومحمد حجازي، من خلال مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، حيث أعرب عن تقدير محمود توفيق وزير الداخلية لجهودهم ودورهم البطولي لمُساعدة العالقين من المواطنين بسبب الأمطار التي شهدتها ضواحي العاصمة خلال اليومين الماضيين.

زيادة أجور العاملين بالدولة

ومن ضمن الأخبار المهمة والإيجابية، هي تصريح وزير المالية محمد معيط بصدور تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة أجور العاملين بالدولة خلال موازنة العام المالي الجديد 2020/2021.

وأشار إلى أن القرار المتخذ هدفه تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشى، حيث تشهد الموازنة الجديدة إجراءات مهمة تسهم في تحسين الأوضاع المالية.

تحسين دخولهم والارتقاء بمستوى معيشتهم، وذلك في إطار حرص الدولة على أن تستفيد كل فئات المجتمع من عوائد التنمية، وثمار الإصلاح الاقتصادي، وفق بيان الوزارة اليوم الأحد.

زيادة حد الإعفاء الضريبي

كما أعلن وزير المالية صدور قرار بزيادة حد الإعفاء الضريبي من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، مع زيادة حد الإعفاء الشخصي والبالغ 7 آلاف جنيه.

وتكون الضريبة حتى 24 ألفًا وهي «التي يكون صافيها بعد خصم التأمينات 22 ألفًا» معفاة من الضرائب، وتقديم شريحة ضريبية جديدة بـ2.5% بدلاً من 10%.

علاوة للعاملين بالدولة

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجيهات بإقرار علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من إجمالي الأجر الشامل، والعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% من الأجر الأساسي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك