تستمع الآن

بعد وصفة ترامب.. وفاة أمريكي تناول «الكلوروكين» خوفا من فيروس كورونا

الثلاثاء - ٢٤ مارس ٢٠٢٠

توفى رجل من ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد تناوله فوسفات الكلوروكين من أجل العلاج من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وتناول الرجل الذي يعيش في منطقة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، وزوجته فوسفات الكلوروكين، معتقدًا أنه سيحميه من الإصابة بالفيروس التاجي، قبل أن يتوفى وتصبح زوجته في المستشفى في العناية المركزة.

كان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، قد وصف دواء “الكلوروكين” كعلاج محتمل لفيروس كورونا، إلا أن الدواء أيضا مادة شائعة الاستخدام في الأحواض المائية لتنظيف خزانات الأسماك.

وقالت زوجة الرجل: «شاهدت لقطات متلفزة تحدث خلالها الرئيس ترامب عن الفوائد المحتملة للكلوروكين، على الرغم من عدم الموافقة على أدوية لمنع أو علاج COVID-19».

وقرر الزوجان – في الستينيات من العمر والمعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات الفيروس – مزج كمية صغيرة من المادة مع سائل وشربها كوسيلة لمنع فيروس كورونا، مؤكدة: «كنا نخشى من المرض».

وعقب تناول الزوجان الدواء، وبعد 20 دقيقة شعرا بأعراض تتطلب دخولهما الفوري إلى مستشفى Banner Health، من بينها الحمى والدوار.

وقالت الزوجة في تصريحاتها: «لقد بدأت التقيؤ، وبدأ زوجي يعاني من مشاكل في التنفس وأراد أن يمسك بيدي، واتصلت برقم 911، وكان المستجيبون للطوارئ يسألون الكثير من الأسئلة عما تناولناه ولكنني كنت أجد صعوبة في التحدث، وسقطت”، وتوفى زوجي بعد وقت قصير من الوصول للمستشفى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك