تستمع الآن

«بعد عين شمس والأزهر».. القوات المسلحة تبدأ تعقيم مدرجات ومنشآت جامعة القاهرة

الأربعاء - ١٨ مارس ٢٠٢٠

واصلت القوات المسلحة مهامها في تنفيذ الخطة الوقائية لمجابهة خطر فيروس “كورونا”، واتخاذ الإجراءات التي تكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصري.

وكلفت القيادة العامة للقوات المسلحة، الإدارات التخصصية بدفع عربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم لجامعة القاهرة وما تحتويه من منشآت وقاعات ومدرجات ومعامل دراسية.

وتهدف الخطوة إلى ضمان سلامة وحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من احتماليات الإصابة بأي عدوى تنفسية، ضمن مخطط لإجراء عمليات التطهير الوقائي لعدد من الجامعات المصرية والمنشآت التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين.

وقدم رئيس جامعة القاهرة، الشكر للقوات المسلحة على ما تقوم به من مهام لخدمة الوطن في المحن والأزمات بإعتبارها جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصري، مؤكداً أن ما تقوم به القوات المسلحة يعد من أسس ومقومات المحافظة على الأمن القومي المصري.

عين شمس والأزهر

كان وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، قد أصدر قرارات لإدارة الحرب الكيميائية للقوات المسلحة بإتخاذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس «كورونا».

وجاءت توجيهات وزير الدفاع، بتنفيذ خطة تشمل جامعات ومدارس وبعض المنشآت التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين، حيث بدأت الخطة بتطهير وتعقيم الأماكن الإدارية والشوارع الداخلية والقاعات الدراسية والمدرجات والمعامل بجامعتي عين شمس والأزهر.

ودفعت إدارة الحرب الكيميائية، بعربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم بما يحقق ضمان سلامة وأمان الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من احتماليات الإصابة بأي عدوى تنفسية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك