تستمع الآن

بعد تعليق العمرة مؤقتًا.. السعودية توضح خطوات استرجاع رسوم التأشيرات

الأحد - ٠١ مارس ٢٠٢٠

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن وجود آلية إلكترونية مهامها طلب استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عن طريق وكلاء العمرة في بلدان المعتمرين فقط.

وأشارت وزارة الحج إلى أن ذلك القرار يأتي بعد تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، بسبب انتشار “فيروس كورونا”.

وأكدت الوزارة في بيان، أن من يمتلك أي استفسارت بشأن التأشيرات لا بد أن يتواصل مع مركز خدمات المستفيدين بالوزارة على الرقم “00966920002814” ، أو عبر البريد الإلكترونى ” ‏mohcc@haj.gov.sa”.

كانت المملكة العربية السعودية، قد اتخذت عدة إجراءات هدفها منع انتشار فيروس “كورونا الجديد”، مشددة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة من خلال الجهات الصحية المختصة.

وأشارت السعودية في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية، إلى أن المملكة اتخذت إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس “كورونا”، وسلامة وتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.

كما نوهت بتعليق الدخول إلى السعودية بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد “19-COVID” منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

يذكر أن السعودية، تشهد سفر أعدادًا كبيرة من المعتمرين الراغبين في أداء مناسك العمرة، خلال شهر رمضان، الذي متوقع أن يبدأ في 24 أبريل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك