تستمع الآن

بعد الزحام الشديد.. معامل وزارة الصحة توفر تحليل PCR لفيروس «كورونا» في 10 محافظات

الأحد - ٠٨ مارس ٢٠٢٠

أعلنت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم توفير التحليل فى 10 محافظات بالجمهورية لتخفيف الزحام أمام المعامل ومراعاة لظروف المواطنين.

جاء هذا بعد الزحام الذي شهدته المعامل المركزية لوزارة الصحة بشارع الشيخ ريحان بوسط البلد، صباح اليوم، بعد اشتراط السعودية إجراء التحليل موثق بشهادة من معامل معتمدة، فيما لم تُسمّي الوزارة المحافظات التي سيتم توفير المعامل بها، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وقالت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، في بيان إن تحاليل PCR للكشف عن فيروس كورونا تجرى للمواطنين بواقع 1000 جنية للمصريين و 70 دولار للأجانب و 2500 جنية للمستعجلين مؤكدة أن المعامل معتمدة لدى القنصليات والسفارات الأجنبية، ومشيرة إلى أن الأولوية ستكون للمسافرين الذين شرفت الفيزا الخاصة بهم على الانتهاء أو أصبحت واجبة للسفر .

واشترطت المملكة العربية السعودية حصول المسافر إليها على شهادة تحليل PCR  لفيروس كورونا قبل السفر بـ24 ساعة للدخول إلى أراضيها، وهو ما جعل الآلاف من العائدين إلى الأراضي السعودية بعد إجازاتهم أو المسافرين للمرة الأولى إلى التوافد بالآلاف على المعامل المركزية لإنهاء إجراءاتهم.

واكدت السفارة السعودية القاهرة، أنه «رداً على الاستفسارات التي تلقتها السفارة، تود السفارة إفادة المواطنين السعوديين الكرام المقيمين والزائرين لجمهورية مصر العربية بأن إجراءات عودة سفر المواطنين إلى وطنهم لا تشترط حصولهم على شهادة مخبرية (PCR)»، مستثنية مواطنيها في القاهرة من إجراء التحليل.

#تنويه| رداً على الاستفسارات التي تلقتها السفارة، تود السفارة إفادة المواطنين السعوديين الكرام المقيمين والزائرين…

Posted by ‎السفارة السعودية بالقاهرة‎ on Sunday, March 8, 2020

وفي سياق متصل، قال مصدر مسئول فى وزارة الداخلية السعودية، إن حكومة المملكة قررت قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية فى المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولى بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، ومطار الملك فهد الدولى بالدمام. ويكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة فى المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقى تلك الشاحنات ومرافقيهم فى المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورًا.

وبالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين فى المملكة القادمين من الدول الثلاث؛ فيبدأ سريان هذا الإجراء فى تمام الساعة ( 11:55 ) من مساء السبت الماضى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك