تستمع الآن

بسبب «كورونا».. فنانون مصريون وعرب يقدمون حفلات «أونلاين» للجمهور

الأربعاء - ١٨ مارس ٢٠٢٠

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في كثير من دول العالم وفي الوطن العربي ومصر بشكل خاص، تم إيقاف الفعاليات الثقافية والفنية، واضطر عدد من الطلاب والعاملين إلى العمل والدراسة من المنزل، شمن الجراءات الاحترازية لمواجهة المرض.

لكن هذا لم يمنع الكثير من الفنانين الذين أعلنوا عن قيامهم بإحياء حفلات فنية من خلال البث المباشر عبر الإنترنت، بشكل مجاني، ترفيهًا عن المواطنين الذين أصبحوا يقضون ساعات أطول داخل منازلهم الآن بعيدًا عن أماكن الترفيه المعتادة.

تامر عاشور

وكان أول تلك المبادرات من الفنان تامر عاشور الذي أعلن لجمهوره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تقديمه لحفل غنائي أونلاين سيقوم بإعلان موعده خلال الأيام المقبلة.

وقال تامر عاشور في تغريدة: «قررت اعملكم حفله لايف على ال YouTube  تقدرو تتفرجو عليها ف بيوتكم وتطلبو الأغاني اللي انتو عايزنها وندور على اي حاجه فيها طاقه ايجابيه ونعملها وان شاء الله أزمه وهتعدي»، مضيفًا «وقتها قريب قوي وغالبا هتكون weekend قال يعني وراكو حاجه وانا زيكم مسائكم عسل».

https://twitter.com/TamerAshour/status/1239588255466688519?s=20

مسار إجباري

كما أعلنت فرقة الأندرجروند الشهيرة «كمسار إجباري» انضمامها إلى تلك المبادرة، حيث أعلنت من خلال حساباتها الرسمية عن حفل أونلاين على «يوتيوب» خلال شهر مارس الجاري، ولم تعلن بعد عن موعدها بالضبط، معلقة على الإعلان «المره دي الحفلة جايلكم .. خليكم جاهزين».

المره دي الحفلة جايلكم .. خليكم جاهزين #الحفلة_أونلاين #مسار_إجباري

Posted by Massar Egbari on Monday, March 16, 2020

وقال أيمن مسعود أحد مؤسسى الفريق إن القرار يأتى فى محاولة من «مسار إجبارى» لتعويض جمهورها عن إلغاء جميع حفلاتها الغنائية لأجل غير مسمى بسبب انتشار وباء كورونا، تماشيًا مع الإجراءات الوقائية بتجنب أى تجمعات بشرية عبر إلغاء كافة الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية وإغلاق المسارح، وتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس لحين إشعار آخر للسيطرة على انتشار الفيروس.

وكشف عن نية «مسار إجبارى» تقديم مفاجأة لمحبيها بأغنية جديدة تعرض لأول مرة لايف، مع تقديم توليفة غنائية من أشهر أغانيها فى وصلة مباشرة تستمر قرابة الساعة تضم أكثر من 10 أغنيات، مع نيتها إعادة هذه التجربة عدة مرات ومن المحتمل بشكل أسبوعى حسب رد فعل الجمهور.

عزيز مرقة

كما أعلن الفنان الأردني عزيز مرقة عن إحيائه حفل غنائي أونلاين لجمهوره حول الوطن العربي من خلال صفحته على «فيسبوك».

وعن تفاصيل الحفل، قال «مرقة»: «رح أكون معكم في بيوتكم – حفلة لايف – من صفحة الفيسبوك يوم الجمعة ٢٠/٣/٢٠٢٠ الساعة ٧:٠٠ مساءً بتوقيت الأردن».

مايك ماسي

كما أعلن الفنان اللبناني مايك ماسي عن حفل أونلاين مع ألين لحود على «إنستجرام» لكن «بالبيجاما»، حيث قال على تويتر»: « اوكي أنا بطّل عندي بيجامات تكفي لكل الحفلات يلّي رح اعملن، بس بوعدكن إنو نولّعا!! أوّل #حفلة_بالبيجاما أو #PyjamaDuets على الإنسقرام رح تكون نهار الجمعة ٢٠ مارس الساعة ٩ وربع بتوقيت بيروت».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك