تستمع الآن

المنشآت السياحية تطالب أصحاب المولات التجارية بإعفاء المطاعم من الإيجار بسبب كورونا

الأربعاء - ١٨ مارس ٢٠٢٠

كشف غرفة المنشآت السياحية على أنها ستخاطب أصحاب المولات التجارية، وترسل لهم مناشدات بالتيسير مع المستأجرين الذين يكون نشاطهم ‘مطاعم، كافتيريات، كافيه’ بإعفائهم من القيمة الإيجارية الشهرية لمدة 6 أشهر، لحين انتهاء هذه الأزمة الطارئة بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت الغرفة أنها ستقوم بعدد من التحركات العاجلة لدي وزارة السياحة والاثار والجهات الحكومية ذات الصلة، لمحاولة تخفيف الأعباء عن المنشآت السياحية والمطاعم حتي تعبر تلك الازمة، وفي مقدمتها المطالبة بتقديم البنوك التجارية لقروض ميسرة، والإعفاء من سداد التأمينات الإجتماعية و الكهرباء والمياه والغاز لمدة 6 شهور، وفقا لما ذكرته صحيفة “اليوم السابع”.

ولفتت الغرفة إلى أنها تقوم بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالجيزة لبحث التداعيات والأزمات التي تواجه المنشآت السياحية، نتيجة للإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس الكورونا، حيث عقد الجانبان اجتماعا مشتركا حضره هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، وتم خلاله بحث الخطوات الواجب اتخاذها من أجل التخفيف عن كاهل المنشآت السياحية.

وقد تم الاتفاق على مجموعة من الخطوات التنسيقية بين الغرفتين تمثل ورقة عمل للمساهمة في دعم المنشآت السياحية لعبور هذه الأزمة دون خسائر للاقتصاد القومي.

واتخذت الدولة عدة قرارات مهمة الفترة الأخيرة لمواجهة تفشي وباء كورونا، أبرزها تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية، اعتبارا من الخميس المقبل وحتى نهاية شهر مارس الجاري، وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، كما تم تخفيض عدد العاملين في أجهزتها والمصالح الحكومية بهدف تقليل الاختلاط بين المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك