تستمع الآن

«المصيلحي»: ندرس إضافة المطهرات على بطاقة التموين باعتبارها سلعة أساسية

الخميس - ١٩ مارس ٢٠٢٠

قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المطهرات المختلفة أصبحت من السلع الأساسية في الوقت الحالي ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير التموين أنه يجري دراسة إضافة المطهرات إلى بطاقة التموين ضمن السلع المباعة للمواطنين، وسيتم عقد اجتماع لدراسة الأسعار العادلة التي سيتم تسعير تلك المنتجات بها داخل البطاقة التموينية.

وخلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج «التاسعة» على القناة الأولى المصرية، أوضح «المصيلحي» أن قرار الإجازات التى أصدره رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، لا يسرى على المفتشين والقائمين على العمل مع مباحث التموين، وإنما يسرى على الطاقم الإدارى بديوان عام الوزارة والمديريات التابعة لها بكل محافظة، خاصة أن هناك نقصًا كبيرًا فى أعداد المفتشين وضرورة تواجدهم في الأسواق في الوقت الحالي.

ووجّه الدكتور على المصيلحي، في بيان سابق لوزارة التموين، كافة الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المباعة، مشددًا على أهمية التحرك الفورى لكافة الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والجهات التابعة بهدف ضبط الأسواق والأسعار والرقابة الصارمة على أسعار وجودة المنتجات المباعة للمواطنين وخاصة السلع المتعلقة بالمنظفات والمطهرات ومستلزمات الوقاية والنظافة للحد من التلاعب بالأسعار أو حالات الغش التجار، أو حجب للسلع عن التداول وتخزينها بهدف تعطيش الأسواق.

وأكد أن أي مخالفات قد ترتكب وتثبت صحته بعد التحقيق فيها بناء على التحريات اللازمة ستجرى مصادرة المنتجات وسحب ترخيص المكان المخالف، وتوقيع أشد العقوبات على المخالفين وتحويل مرتكبيها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك