تستمع الآن

المترو والنقل العام يردان على شائعات توقف عملهما يومي الجمعة والسبت

الخميس - ٢٦ مارس ٢٠٢٠

أكدت شركة المترو أن حركة قطارات الخطوط الثلاثة مستمرة، يومي الجمعة والسبت، وفقا لجداول التشغيل المعمول بها خلال فترة حظر التجوال، ولا صحة لما يتردد عن إيقاف حركة المترو، موضحة أن مواعيد المترو تبدأ من السادسة صباحًا وتنتهى السادسة والنصف مساءً فى المحطات النهائية.

كانت شركة المترو أعلنت تعديل مواعيد قطارات الخطوط الثلاثة ابتداء من الأربعاء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجوال ليلا ابتداء من، مساء يوم الأربعاء.

وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تعديل جداول التشغيل لتكون مواعيد قيام ووصول آخر قطارات اليوم من المحطات الانتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة كالتالى:

(الخط الأول): قيام أخر قطار من محطة حلوان الساعة 5 مساء ليصل المرج الجديدة الساعة 6.35 مساء وقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 5,20 مساءا ليصل محطة حلوان الساعة 6,45 مساء.

(الخط الثاني): يكون قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة 5,30 مساء ليصل محطة المنيب الساعة 6,25 مساء وقيام آخر قطار من محطة المنيب الساعة 5,30 مساء ليصل إلى محطة شبرا الخيمة الساعة 6,20 مساء.

(الخط الثالث): قيام آخر قطار من نادي الشمس الساعة 5,20 مساء ليصل محطة العتبة 5,45 مساءاً ليقوم من محطة العتبة الساعة 6 مساءا ليصل محطة نادي الشمس 6,25 مساء.

النقل العام

كما شدد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه تم تعديل أوقات تشغيل أتوبيسات الهيئة لتناسب أوقات الحظر التي تم تطبيقها، مشيرا إلى أن جميع الخطوط تعمل بشكل طبيعى، غدا الجمعة، وبعد الغد السبت، وأن قرار رئيس الوزراء بغلق المحال والمطاعم وغيرها في يومى الجمعة والسبت، لن يغير أوقات تشغيل الأتوبيسات.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن أوقات التشغيل تبدأ من الساعة 6.30 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وذلك طوال فترة سريان قرار حظر التجوال، لافتا إلى أن كثافة الركاب بأتوبيسات النقل العام قلت للنصف تقريبا، وأن الهيئة لجأت لزيادة عدد الأتوبيسات على الخطوط التي تشهد ازدحام لتقليل عدد الركاب للوقاية من فيروس كورونا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك