تستمع الآن

الصحة: تدريب 10 آلاف طبيب على بروتوكولات علاج فيروس كورونا

الإثنين - ٣٠ مارس ٢٠٢٠

أكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة إجراء تدريب لـ10 آلاف طبيب «أونلاين»، على بروتوكول العلاج من فيروس كورونا المستجد، من قبل أساتذة كلية الطب ومن قبل استشاريي وزارة الصحة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن العالم يواجه نوع جديد من الأوبئة، موضحة أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع عدد من الوزراء جاء بهدف وضع استعدادات لأسوأ السيناريوهات.

وأوضحت وزيرة الصحة في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج «الحكاية»، أن الاجتماع ناقش الاطمئنان على أسرة الرعاية في المستشفيات بجانب الاستعدادات، مؤكدة: «أطلعنا الرئيس على إمكانيات الدولة المصرية كلها بجانب عرض المعلومات أولا بأول».

ونوهت بأن مصر الآن في الأسبوع السابع من فيروس كورونا، مضيفة: «محافظين على المعدلات حتى الآن لكن الوفيات شيء مزعج ومعظم الوفيات توفيت ثم ظهرت النتيجة، حيث جاءت إلى المستشفيات متأخرة».

وتابعت هالة زايد: «لكن نحن مازلنا محددين الحالات ومن يظهر إصابتهم هم المخالطين ومفيش بؤر جديدة بتحصل وفي عزل كبيرة وفي وعي من المواطنين».

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

وأوضحت أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفتت إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

الجامعات - كورونا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك