تستمع الآن

الصحة العالمية تطالب الدول التي ظهر بها «فيروس كورونا» بإيقاف الدراسة وتعليق الفعاليات

الإثنين - ٠٩ مارس ٢٠٢٠

طالبت منظمة الصحة العالمية الدول التى تشهد انتشار فيروس كورونا على أراضيها إيقاف المدارس وتعليق الفعاليات، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي هو وقف الفيروس ومنعه من الانتشار، ومؤكدة تواصل دعمها للدول التى تعانى من انتشار كورونا.

وفي بيان نشرته قناة “العربية”، يوم الاثنين، عبر حسابها على تويتر، أشارت منظمة الصحة إلى أن “الإجراءات الطارئة التي اتخذتها دول عدة لمواجهة كورونا فعالة، كما أننا نواصل دعمنا للدول التي تعاني من انتشار الفيروس”.

وأشارت المنظمة، إلى وجود دول لا تعلن عن إصابات كورونا على أراضيها، مشددة على خطر الوباء جراء فيروس كورونا بات “حقيقيا”.

كما أوضحت المنظمة أن 70 % من المصابين بفيروس كورونا في الصين تماثلوا للشفاء.

وكان الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، أكد على انتشار فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، لافتًا إلى أنه فيروس جديد ليس له حدود، ويعد سلالة جديده من عائلة كورونا، وهناك 100 ألف حالة إصابة و199 حالة وفاة.

وأضاف جابور، أن معدل الوفيات في إقليم شرق المتوسط 1.9%، مقارنة بـ4.3% وهو معدل الوفاة عالميًا، مؤكدًا أن هناك 56 حالة مصابة في مصر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرر تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك