تستمع الآن

السفيرة نبيلة مكرم تكشف سر الرقم الفردي بشأن الـ«95 مصريًا العالقين بالمالديف في شهر العسل»

الأحد - ٢٩ مارس ٢٠٢٠

أثارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون المصريين في الخارج، الجدل بعد تصريحات تلفزيونية لها، مساء السبت، قالت خلالها إن هناك 4 طائرات قادمة من المملكة المتحدة لعودة العالقين هناك، مشيرة إلى أن 95 مواطنا ذهبوا لقضاء شهر العسل في جزر المالديف وما زالوا عالقين هناك.

وجاء الجدل في صيغة تساؤل كوميدي من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن رقم من ذهبوا لقضاء شهر العسل فردي (95) فلماذا ليس زوجيا 94 أو 96.

وحرصت السفيرة نبيلة، حسم الجدل عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، والرد على التعليقات المتداولة والخاصة بعدد العالقين في المالديف، الذين تعمل الدولة لإعادتهم ضمن الشرائح العالقة في كل أنحاء العالم.

وأوضحت السفيرة أنّ “95 عالقا بين سياحة قصيرة ومجموعة من العاملين في الفنادق جرى إلغاء إقامتهم ومطالبتهم بالعودة فورا إلى مصر”، مختتمة: “تحياتي لصاحب التعليق و للمتداولين له”.

وكانت نبيلة أكدت أنّ الوزارة مستمرة في متابعة المصريين العالقين في أنحاء العالم، وأنّ السفارات والقنصليات تجمع بيانات المواطنين العالقين لتجميعهم ونقلهم، وستكون هناك رحلة لطائرة مصر للطيران لواشنطن وبريطانيا وفرنسا لإجلاء المواطنين العالقين.

وأكدت أنّ هناك عدد من المصريين خرجوا للسياحة بسنغافورة وجزر المالديف وجزيرة بالي: “يوجد في جزر المالديف 95 مصريا وفي جزيرة بالي فوق الـ 80 مصريا”، مشددة على أنّ غلاء فنادق هذه المناطق وراء ضرورة إجلائهم.

وأكدت وزيرة الهجرة أن مصر لا تنسى أولادها المقيمين والعالقين في الخارج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك