تستمع الآن

السعودية تقرر إيقاف العمرة للمواطنين المقيمين على أراضيها

الأربعاء - ٠٤ مارس ٢٠٢٠

اتخذت المملكة العربية السعودية، مؤخرًا العديد من الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى منع انتشار فيروس «كورونا»، مشددة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة من خلال الجهات الصحية المختصة.

وأشارت السعودية إلى أنه تقرر إيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى تنتهي الأسباب التي دعت إليه، في خطوة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشارت المملكة في بيان: «يأتي هذا القرار الوقائي ضمن التدابير الاحترازية التي دأبت السعودية على اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا (19-COVID) ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى».

كانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت الأسبوع الماضي، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.

كما نوهت بتعليق الدخول إلى السعودية بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد “19-COVID” منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

يذكر أن السعودية، تشهد سفر أعدادًا كبيرة من المعتمرين الراغبين في أداء مناسك العمرة، خلال شهر رمضان، الذي متوقع أن يبدأ في 24 أبريل.

كما اتخذت قرارًا بغسل أرضيات المسجد الحرام الخالية من السجاد 4 مرات يوميًا لضمان سلامة المصلين.

وأشارت الرئاسة العامة في بيان إلى أنه يتم رفع 13 ألفا و500 سجادة يوميًا من الأماكن المخصصة للصلاة وغسلها ومن ثم تعقيمها.

وظهرت إصابات في عدة دول عربية بكورونا، كان من بينها الكويت، والعراق، والبحرين، والسودان، والإمارات، بالإضافة إلى عدة دولة أوروبية من بينها إيطاليا، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، بجانب أمريكا، ودولة آسيوية أخرى بينهم: تايوان، والفلبين، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، وفيتنام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك