تستمع الآن

الحكومة: إجازات مدفوعة للموظفين والعاملين المتنقلين من محافظة إلى أخرى

الخميس - ٢٦ مارس ٢٠٢٠

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد في اجتماع الحكومة الذي عقد من خلال «الفيديو كونفرانس» على ضرورة تخفيض عدد العاملين في الجهات الإدارية الحكومية لأقل عدد ممكن، لتخفيف الضغط على وسائل النقل، موجها بإعطاء إجازات مدفوعة الأجر، للموظفين والعاملين الذين ينتقلون من محافظة لأخرى، لتقليل التنقلات والحركة، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري، يوم الخميس، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

وأوضح مصطفى مدبولي أن القرارات الأخيرة هدفها تقليل التجمعات، وتقليل الاختلاط، الأمر الذي ينفذ من خلال آلية هدفها ألا تتأثر حركة الاقتصاد خاصة في العمل بالمصانع.

كما وجه رئيس الوزراء، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، حتى لا يحدث التزاحم الشديد الذي شهده اليوم الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال.

ونوه بأن الحكومة اضطرت لتعديل الموازنة العامة الخاصة بالعام المالي المقبل، بما يتماشى مع الوضع الراهن عالمياً، وستتم هذه الموازنة بإجراءات تتضمن ضبط الإنفاق والحوكمة.

فيما أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي مد فترة صرف المعاشات على مدار 12 يوما لتخفيف الضغط، وإتاحة الماسكات والقفازات لهم، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

وكشفت عن توزيع كواشف حرارية ومطهرات وماسكات على أكثر من 1300 دار رعاية، كما يتم تنفيذ حملة مكثفة حالياً ضد استعمال الشيشة، حتى لا يتضرر المواطنون.

وأوضحت أن هناك نحو 480 ألف متطوع على مستوى الجمهورية بالتعاون بين الجمعيات الأهلية، وستكون هناك غرفة عمليات مركزية بالهلال الأحمر، وسيكون هناك تعبئة للموارد في الوقت الحالي، لتقديم الدهم سواء للمستشفيات أو المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك