تستمع الآن

الحكومة: وقف تصدير البقوليات.. وضم 100 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة»

الأحد - ٢٩ مارس ٢٠٢٠

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع قرارا بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات 3 أشهر، بدءا من نشر القرار في جريدة الوقائع المصرية.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار يأتي في إطار الحرص على تنفيذ خطة الحكومة الشاملة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وخاصة السلع الاساسية ، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج إن الوزارة ستعمل على إضافة 100 ألف أسرة لبرنامج «تكافل وكرامة»، حيث يأتي ذلك ضمن إجراءات مواجهة الأضرار الواقعة على عدد من المصريين بسبب فيروس كورونا.

وأشارت في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه البرنامج سيستفيد منه 10 ملايين مواطن قبل العام المالي الجديد، من خلال ضم الأسر التي ليس لها عائل.

وتابعت: «سيتم زيادة 100 ألف شخص بدءا من يوليو المقبل، حيث ترتفع الموازنة من 18.5 مليار إلى 19.3 مليار جنيه، من خلال توسيع تغطية البرنامج».

وأكملت: «هناك مفاوضات مع الرقابة المالية لتخفيف العبء عن الحاصلين على قروض مشروعات الصغيرة المتوسطة، ومن الممكن دفع 50% من القسط».

مصابو كورونا

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس السبت، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه بوفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات: القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك