تستمع الآن

البنك المركزي يدعم قطاع السياحة بقروض لسداد مرتبات العاملين

الثلاثاء - ٢٤ مارس ٢٠٢٠

أعلن البنك المركزي المصري، قراره بمنح المنشآت السياحية قروضًا لعامين وفترة سماح 6 أشهر، لسداد مرتبات العاملين والتزاماتها تجاه الموردين وأعمال الصيانة، لمواجهة الآثار المترتبة على مواجهة فيروس كورونا.

وقال البنك المركزى المصري، في بيان إنه قرر منح الشركات والمنشآت السياحية تسهيلات ائتمانية تسدد على مدة حدها الأقصي عامين، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد عن 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح يتم خلالها رسملة العوائد.

وأوضح «المركزي» أن ذلك ضمن المبادرة الصادرة عنه لدعم قطاع السياحة، بموجب الكتاب الدوري المؤرخ فى 8 يناير2020 وتعديلاته اللاحقة التي تم بموجبها تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل الشركات والمنشآت السياحية التي ترغب في إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي بسعر عائد 8% يحسب على أساس متناقص.

وأشار البنك المركزى إلى أن تلك القروض توجه لسداد الرواتب والأجور والإلتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة، ويستفيد من تلك القروض فنادق الإقامة والمشروعات السياحية، باستثناء تلك المقامة بغرض البيع، وخدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية والنقل السياحي البري، المطاعم والأنشطة الترفيهية في المناطق السياحية، والنقل الجوي للركاب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك