تستمع الآن

الأوقاف تلغي بعثات الحج على نفقتها.. وتوجيه المخصصات إلى متضرري «كورونا»

الإثنين - ٢٣ مارس ٢٠٢٠

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إلغاء أي بعثات حج على نفقة الوزارة هذا العام، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه ما كان مخصصا لذلك لمساعدة المتضررين من آثار فيروس كورونا.

وأشار وزير الأوقاف في بيان إلى أن مساعدة الأسر التي تأثر عائلوها بالآثار المترتبة على فيروس كورونا، أولوية مقدمة على حج النافلة أو حج غير المستطيع الفريضة على نفقة الوزارة، مضيفا: “الحج غير واجب على غير المستطع ماليا وبدنيا، وأن توفير قوام الحياة للناس مقدم على غيره من الأعمال».

وأهابت وزارة الأوقاف بكل من نوى حج النافلة أو أداء العمرة أن يعيد ترتيب أولوياته، مؤكدة: «يجعل ما كان سينفقه في حج النافلة أو أداء العمرة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والمتضررين من آثار انتشار فيروس كورونا، ولا سيما من فقدوا فرصة عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية».

وقالت: «هذا أولى وأفضل وأعلى ثوابا وأعظم أجرا، ما صدقت النية فيه مع الله، ونسأل الله أن يرفع عن مصر والعالم هذا الوباء».

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

غلق المساجد لمدة أسبوعين

كانت وزارة الأوقاف قد قررت إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد، وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات.

وأشارت وزارة الأوقاف، في بيان إلى إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من «تاريخه» ولمدة أسبوعين.

وقالت في بيانها: «بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس، كونها من أهم المقاصد التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد، قررت وزارة الأوقاف إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات لمدة أسبوعين».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك