تستمع الآن

استمرار غلق المتاحف والمطاعم وتعليق إقامة الحفلات حتى 15 أبريل

الإثنين - ٣٠ مارس ٢٠٢٠

أعلنت وزارة السياحة والآثار استمرار غلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية أمام الزيارات بسبب استمرار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنها تستمر في غلق كل المطاعم والنوادي الليلية والصحية بجانب حمامات السباحة في كل الفنادق، وتعليق الفعاليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل مصر، حتى 15 أبريل المقبل، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وأكدت وزارة السياحة والآثار إلى أنه خلال هذه الفترة استكمال تطهير وتعقيم جميع المتاحف والمناطق الأثرية والفنادق على مستوى الجمهورية.

كانت الوزارة قد أصدرت قرار من قبل بإغلاق جميع المتاحف والمواقع الأثرية في مصر والمطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق أمام الزائرين من الخارج.

كما علقت جميع الفعاليات والمناسبات الاجتماعية والحفلات منذ 23 مارس وحتى 31 مارس، قبل أن تصدر قرارا اليوم بتمديد فترة التعليق حتى 15 أبريل.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

وأوضحت أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا ليصل عدد المصابين إلى 609، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفتت إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك