تستمع الآن

أشهر شركة مصنعة لأجهزة التنفس الصناعي تسقط حقوق الملكية الفكرية وتدعو الدول لتصنيعها

الثلاثاء - ٣١ مارس ٢٠٢٠

في خطوة إنسانية رائعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قررت إحدى الشركات المصنعة لأجهزة التنفس الصناعي، إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالأجهزة التي تملكها، ومشاركة كل التصميمات مع الدول للبدء في تصنيعها فورا.

وأكدت شركة ميدترونيك بي إل سي، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أنها تشارك علانية مواصفات التصميم، لتمكين المشاركين عبر الصناعات لتقييم خيارات التصنيع السريع للمراوح لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس كورونا “COVID-19، موضحة أن هذا القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة، ووفقًا لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

والجهاز الذي أعلنت مشاركته مع الدول هو PB 560، الذي تم طرحه في عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

وأوضحت الشركة، أن قدرة جهاز التنفس الصناعي هذا على استخدامه في مجموعة من إعدادات الرعاية، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه، تجعلانه حلًا قويًا للتهوية للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

وأرفقت الشركة أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات عبر موقع الشركة “Medtronic.com/openventilator، حيث تتوفر مواصفات التصميم PB 560 اليوم، وسيتبع رمز البرنامج والمعلومات الأخرى قريبًا.

وجهاز التهوية PB 560 عبارة عن جهاز تهوية صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعمًا لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال. يمكن استخدامه في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.

ويعاني مصابو فيروس “كورونا” بعرض خطير يسمى “العاصفة الالتهابية”، يسبب فشل التنفس عند المصابين مما يؤدي إلى الوفاة، لذا يحتاجون إلى رعاية طبية مكثفة بواسطة بأجهزة التنفس الصناعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك