تستمع الآن

أحمد بلال لـ«في الاستاد»: ما فعله شيكابالا في السوبر المصري فعل فاضح وعقوبته الشطب

الثلاثاء - ٠٣ مارس ٢٠٢٠

وجه أحمد بلال، نجم الأهلي الأسبق، انتقادات شديدة لمحمود عبدالرازق “شيكابالا” إثر ما فعله مع جمهور الأهلي عقب نهاية السوبر المصري، ومنتقدا في الوقت نفسه عقوبات اتحاد الكرة ضده.

وقال بلال في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “مين في مصر لم يشتم وهات لي أعتى لاعب في العالم لا يشتم من جمهوره قبل الفرق المنافسة، وطبعا الشتيمة غير صحيحة وغير مقبولة ولا أبررها، ولكن عقوبات السوبر ما أنزل الله بها من سلطان وكلها توازنات”.

وأضاف: “وهل يعقل شيكابالا بعد تصرفه المشين يأخذ 8 مباريات هذا تصرف عقوبته الشطب ولا أقصد بالطبع تنفيذ هذا العقاب، ولكن التبريرات أن العنصرية هي السبب فكيف هذا وممكن نعاقب الجمهور، وأنا كلاعب أمسك نفسي وإزاي تعاقب الجمهور أنت ترد عليه برد أسوأ، ولكن شيكابالا تصرفه غير مقبول كقائد للفريق وخبرة وواجه مثل هذه التصرفات من قبل، وسمير كمونة عمل بيديه حركة مشينة وأخذ سنة إيقاف، ما فعله شيكابالا فعل فاضح ويعاقب في القانون وزعلان من شيكابالا جدا وهو زميل منتخب وعاشرته كثيرا، واستحالة أن أفعل ما فعله لو جمهور الزمالك سبني مثلا”.

وبسؤاله عن أنه حال احتراف التدريب ونجح هل يمكن أن يدرب الزمالك على غرار الجوهري؟.. أجاب: “لن يأتي مثل الكابتن الجوهري، ولكن بالنسبة لي أدرب الأهلي لو نجحت في هذا المجال، وكابتن حسام البدري نجح وأخذ في الأهلي وأيضا كابتن محمد يوسف ووارد أسير على خطاهم، ولو فشلت في التدريب ثاني سنة سأعتزل المهنة فورا”.

وكشفت تقارير سابقة، أن اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني، يتجه لتقليص عقوبات لقاء كأس السوبر بين الأهلي والزمالك، في ظل اعتراض الناديين.

الأهلي والزمالك التقيا في 20 من فبراير الماضي، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في مدينة أبو ظبي الإماراتية، في كأس السوبر المصري، وفاز الأول بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي نهاية المباراة، وقع شجار بين لاعبي الفريقين، تطور إلى اشتباكات بالأيدي، بالإضافة إلى استفزازات من لاعبي الزمالك لجمهور القلعة الحمراء.

وعلى خلفية هذه الأحداث، أصدرت لجنة الانضباط عدة عقوبات، بإيقاف كل من: محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم و أيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه كما تم إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما و تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه ومنع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك