تستمع الآن

أب يبهر رواد «السوشيال ميديا» بعزفه موسيقى «قضية عم أحمد» رفقة أبناءه

الخميس - ٠٥ مارس ٢٠٢٠

أبهر أب يدعى جون سليم، رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، يقدم من خلاله المقطوعة الموسيقية الشهيرة “قضية عم أحمد”، رفقة أبناءه.

ويظهر الأب جون في مقدمة الفيديو، والذي لا تتعدى مدته الدقيقة، وهو يقوم بالعزف على البيانو بشكل يبدو غير احترافي، ليفاجأ الجميع بدخول ابنه على يساره ويقوم بإكمال المعزوفة بشكل رائع، ثم تظهر ابنته الصغرى على جانبه الأيمن وتكمل العزف بشكل متقن.

الفيديو لاقى تفاعلا كبيرا ووصل إلى أكثر من 9 آلاف إعجاب و5 آلاف إعادة نشر، وتميزت التعليقات بالسعادة للعائلة الفنية الرائعة، وأثنت على دور الأب في تعليم أبنائه الفن الجيد، في وقت تنتشر فيه أغاني المهرجانات.

Familyteiro! First term project.

Posted by John Seleem on Wednesday, March 4, 2020

وتعد معزوفة “قضية عم أحمد” من أشهر القطع الموسيقية للموسيقار الكبير عمر خيرت، والتي قدمت في فيلم يحمل نفس الاسم من إنتاج عام 1985 من تأليف وإخراج علي رضا وقام ببطولته فريد شوقي ومعالي زايد وفاروق الفيشاوي وصلاح السعدني.

ويحكي الفيلم عن عم أحمد (فريد شوقي) الذي يعيش مع أسرته في منزل قديم يمتلكه شكرى وهو مقاول ثرى معرض للإفلاس، يرفع شكرى قضية لطرد عم أحمد من المنزل لإقامة مشروع يمكنه من استرداد وضعه المالى، يقع ابنه رمزى في حب بطة حفيدة عم أحمد رغم الفارق الاجتماعى، ويقوم بزيارة الحى الشعبي الذي تقيم فيه بطة يتعرف على أخوتها ويتقرب إليهم ويصبح صديقًا لأبناء عم أحمد ثم يطلب منهم الزواج من بطة، فتدور منازعات عديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك