تستمع الآن

10 أنوع من الأطعمة لا ينصح بحفظها في الثلاجة أبدا

الأربعاء - ٠٤ مارس ٢٠٢٠

العديد من الأمهات يعتدن دائما وضع بعض الأطعمة الشائعة في الثلاجة لحفظها، حتى لا تفسد سريعا من حرارة الجو، اعتقادا منهن أن هذا الأمر سوف يحفظ الأطعمة لأطول فترة ممكنة، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة أبداً.

ورصد موقع “readersdigest”، قائمة ببعض الأطعمة التي لا يجب أن توضع في الثلاجة على الإطلاق.

1- الطماطم

يفضل تخزين الطماطم على المنضدة، حيث إن حفظها في الثلاجة يفقدها نكهتها الطازجة ويبطء من عملية نضجها، وبالتالي سيؤثر على ملمسها الخارجي ويجعلها تتلف مع مرور الوقت.

2- الثوم

حفظ الثوم في الثلاجة أمر خاطئ، حيث إنه من الخضروات التي تحتاج إلى الاحتفاظ بها في الهواء لتصبح طازجة، لذا وضعه في الثلاجة وتعرضه للرطوبة العالية يفقد نكهته.

3-البطاطا

درجة الحرارة المنخفضة داخل الثلاجة تساعد في تسرع عملية تحويل النشا إلى سكر، ولذا ينصح خبراء التغذية بإبقاء البطاطا في درجة حرارة الغرفة، حيث تكون معرضة للتهوية الجيدة.

4-البصل

إذا وضعنا البصل في الثلاجة، فإن ذلك سينتج عنه أن يصبح البصل أكثر ليونة. وينصح خبراء التغذية بالإبقاء على البصل في أماكن جيدة التهوية في درجة حرارة معتدلة.. أما حال تقشير البصل، فيمكن وضعه في إناء مغطى ووضعه في الثلاجة.

5-الخبز

وضع الخبز في الثلاجة يجعله أكثر جفافاً وقساوة، لذا يفضل عدم وضع الخبز في الثلاجة إلا في حالة أن يكون به أي حشوات من الجبن أو اللحوم مثلاً، حتى لا تفسد تلك الحشوات خارج الثلاجة.

6- القهوة

حبوب القهوة تحتاج لمكان جاف ومظلم ومتوسط الحرارة حتى تحتفظ بنضارتها وبنكهتها الطيبة.. لذا فالثلاجة ليست المكان المناسب لحفظ حبوب القهوة. وفي حال وجود كميات كبيرة من القهوة، يمكن الاحتفاظ بها بالتثليج بعد وضعها في أكياس مفرغة من الهواء.

7-العسل

يمكن الاحتفاظ بالعسل عن طريق إبقائه محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة، أما إذا وضعناه في الثلاجة، فإن السكر سيتبلور، مما يجعل العسل يفقد سيولته المميزة.

8- البطيخ

إذا لم يتم تقطيع البطيخ، فإنه لا يجب وضعه في الثلاجة، فقد أثبتت الدراسات أن الاحتفاظ بالبطيخ – قبل تقطيعه – في درجة حرارة الغرفة يحافظ على مضادات الأكسدة به. أما بعد التقطيع، فيجب تغليف البطيخ جيداً قبل وضعه في الثلاجة.

9-الشيكولاتة

تفقد الشيكولاتة نكهتها ومذاقها عند حفظها في الثلاجة، وذلك بسبب تعرضها للرطوبة العالية التي تؤدي إلى تلفها.

10- التونة

الكثيرون يفضلون الاحتفاظ بعلب التونة المغلقة داخل الثلاجة، إلا أن الحقيقة هي أنه طالما أبقينا على علبة التونة محكمة الغلق، فيمكن الاحتفاظ بها خارج الثلاجة داخل خزانة المطبخ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك