تستمع الآن

وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

الثلاثاء - ٢٥ فبراير ٢٠٢٠

توفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر ناهز الـ 92 عاما، عقب صراع مع المرض، وفقا لما أعلنه التليفزيون المصري بشكل رسمي.

كان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تعرض لوعكة صحية مؤخرًا، دخل إثرها أحد المستشفيات لإجراء عملية جراحية.

وأجرى عملية جراحية منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير.

كما نعى علاء مبارك، نجل الرئيس السبق مبارك، والده الذي رحل عقب أزمة صحية، صباح اليوم.

وقال عبر «تويتر»: «إنا لله وإنا اليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك. اللهم اعفُ عنه واغفر له وارحمه».

وتولى مبارك ابن مدينة كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يوما على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

كما يعود آخر ظهور لمبارك عبر مقطع فيديو إلى أكتوبر الماضي، حين تحدث عن ذكرياته في حرب أكتوبر، وقال إنه يتحدث عن الأمريكي يستعيد الشعب ثقته بالقوات المسلحة.

وقال فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في تصريحات لموقع “مصراوي”، إن الرئيس الأسبق عانى من مضاعفات مرضية خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء عملية جراحية منذ أكثر من أسبوعين.

وأضاف الديب: “البقاء لله. مبارك مات، فجر اليوم تعرض لأزمة صحية، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وجرى استدعاء أسرته بالكامل في المستشفى، وتوفي صباح اليوم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك