تستمع الآن

وزير الرياضة: سأتدخل لمشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي في طوكيو 2020

الخميس - ٢٠ فبراير ٢٠٢٠

إشاعات وأنباء ترددت في الآونة الماضية، بشأن موافقة الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، على المشاركة مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020، والتي تأهل لها الفراعنة بعد الفوز ببطولة أفريقيا التي أقيمت بالقاهرة العام الماضي.

ولم يصدر عن محمد صلاح أو وكيل أعماله رامي عباس أي تأكيدات عن مشاركة الفرعون المصري مع الأوليمبي، إلا نفي واحد أصدره وكيل أعماله على نبأ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن الأمر لم يحسم بعد.

وتطرق وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي خلال تصريحات تليفزيونية إلى محمد صلاح وقيمته كلاعب مصري في أكبر الملاعب الأوروبية وشهرته الكبيرة على مستوى العالم، حيث شدد على أنه يعد كيان اقتصادي ضخم وكبير لمصر.

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي المتاهل للأولمبياد

وأشار إلى أن مصر والجهات المسؤولة تتعامل مع محمد صلاح مثلما تتعامل البرتغال مع لاعبها كرستيانو رونالدو والأرجنتين مع ليونيل ميسي، مشددًا على كونه لاعب مهم ومؤثر في مصر وقدم الكثير للبلاد ومساهمته مع زملائه في الوصول إلى كأس العالم في النسخة الماضية بعد غياب أعوام.

وعن كواليس انضمام هداف الدوري الإنجليزي لعامين متتاليين إلى المنتخب الأوليمبي، قال إنه سيتدخل من أجل إتمام انضمام محمد صلاح للعب في أولمبياد طوكيو 2020، والتي تقام الصيف المقبل.

محمد صلاح

ونوه بأن صلاح يعد قيمة ضخمة لمصر، موضحا انه سيتدخل بصفة شخصية خلال الفترة المقبلة لحسم الانضمام نهائيًا خلال الأولمبياد.

وأكد أشرف صبحي، قدرة مصر على استضافة البطولات العالمية في أي وقت، مثلما حدث في كأس الأمم الإفريقية للشباب والتي أظهرت مصر فيها إمكانيات ضخمة، أبهرت العالم والقارة السمراء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك