تستمع الآن

وزارة الصحة: الأجنبي الحامل لـ«فيروس كورونا» نتيجة تحليله سلبية

الأربعاء - ١٩ فبراير ٢٠٢٠

أكدت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، أن نتيجة تحليل pcr للشخص الأجنبي الذي اكتشف أنه حامل لفيروس كورونا المستجد خلال وجوده في مصر، جاءت سلبية.

وأشارت الوزارة في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية، إلى ان الشخص الأجنبي حامل فيروس كورونا، اكتشفت سلبية تحاليله وذلك بعد 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي.

من جهته، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه خلال متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي وإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية، تم إجراء تحليل الـ “pcr” له تحت إشراف وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وذلك لمدة 6 مرات على مدار 3 أيام متتالية.

وتابع: “جاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة”، مشددًا على أنه تمت متابعة الحالة الصحية للشخص من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل، حيث إن حالته الصحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.

فيما أشار الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذت لمراقبة هذه الحالة تمت بالتنسيق التام مع منظمة الصحة العالمية ووفق إرشاداتها العلمية والفنية وخاصة ما يتعلق بالإجراءات المعملية.

وأكد مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تواصل متابعة غرفة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، ورفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت مغادرة المصريين العائدين من دولة الصين، معسكر الحجر الصحي في مرسى مطروح، بعد قضاء 14 يومًا تحت الملاحظة والفحص الطبي، خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا.

وخصصت وزارة الصحة، أتوبيسات من أجل نقل المصريين وطاقم الطائرة الذي أقلهم من مدينة ووهان الصينية، من الحجر الطبي بمنطقة النجيلة بمطروح، في مجموعتين إلى القاهرة والإسكندرية، فيما تم تطهير الفندق وتطهير معايير مكافحة العدوى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك